لفتيت يوضح حقيقة منع النساء من المبيت في فنادق مدنهن

7
لفتيت يوضح حقيقة منع النساء من المبيت في فنادق مدنهن
لفتيت يوضح حقيقة منع النساء من المبيت في فنادق مدنهن

أفريقيا برس – المغرب. أفاد وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أن وزارته لم يسبق لها إصدار أية تعليمات لمصالحها المختصة من أجل إلزام أرباب الفنادق والمؤسسات السياحية، بعدم السماح بمبيت النساء بالفنادق الموجودة بالمدن التي تقطن بها.

ونفى وزير الداخلية، خلال جوابه على سؤال كتابي تقدم به الفريق الاشتراكي، الشائعات والأخبار التي تفيد منع النساء من المبيت داخل الفنادق التي تتواجد في مدن سكناهم، حيث قال: “الوزارة لم تصدر أية تعليمات في هذا الخصوص”.

وأوضح لفتيت أن الأبحاث التي أجريت بهذا الشأن لم تسفر عن وجود أية تجاوزات في هذا الإطار، كما لم يتم تسجيل أية شكاية بهذا الخصوص من طرف المواطنات والمواطنين.

ووجه مولاي المهدي الفاطمي عن الفريق الاشتراكي سؤالا كتابيا للوزير، يطالب فيه بالتوقف عن الممارسة الحاطة من كرامة النساء والمتمثلة في عدم تقديم خدمة الإيواء للمرأة التي يوجد الفندق فيمدينة إقامتها، أو حتى التي كانت تقطن بها ولم تَعُد. قبل أن يضحد هذا الأمر وزير الداخلية.

وحسب ما جاء في نص السؤال الكتابي، فإنه “لا يوجد أي نص قانوني يستند إليه أصحاب الفنادق والأجهزة الأمنية في منع النساء من حجز غرفٍ لهنّ بالفنادق، بل على العكس من ذلك فإن القوانين الجارية تضمن للمرأة حقها في التنقل والمكوث في أي مكان داخل المغرب، وإذا وجدت بعض التقييدات على هذا الحق فهي تشملُ المرأة والرجل على حدٍّ سواء”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس