مئات آلاف المغاربة يحتشدون في شوارع الرباط لاستقبال “أسود الأطلس”- (صور وفيديو)

13
مئات آلاف المغاربة يحتشدون في شوارع الرباط لاستقبال “أسود الأطلس”- (صور وفيديو)
مئات آلاف المغاربة يحتشدون في شوارع الرباط لاستقبال “أسود الأطلس”- (صور وفيديو)

أفريقيا برس – المغرب. استقبل مئات الآلاف من المغاربة بالعاصمة الرباط، الثلاثاء، منتخب بلادهم لكرة القدم قادما من قطر بعد حصوله على المركز الرابع في بطولة كأس العالم. واحتشد المواطنون على طول الشوارع التي تمر منها حافلة المنتخب.

وامتلأ شارع محمد الخامس حيث مبنى البرلمان وشارع الحسن الثاني، بالمواطنين حاملين العلم المغربي وقميص المنتخب، كما اكتظت مختلف الشوارع الرابطة ما بين المطار والقصر الملكي في الرباط حيث وجهتهم.

وحمل اللاعبون العلم المغربي، وهم يهتفون لوطنهم، وحيّوا المواطنين على جنبات الشوارع. وكانت طائرة الفريق قد حطت بمطار الرباط حيث كان في استقبالها مسؤولون وأهالي اللاعبين.

وخصصت ولاية (محافظة) أمن الرباط أكثر من 8 آلاف عنصر من الشرطة والقوات العمومية لتأمين الطرق والممرات التي ستسلكها الحافلة. وأفادت مصادر أمنية بأن “المهمة الأساسية لتلك القوات توفير الأجواء الآمنة للاحتفال في أحسن الظروف، وضمان انسيابية السير وصون سلامة المواطنين”.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني، في بيان، إنها “خصصت بروتوكولا للأمن والسلامة لتأمين الاحتفالات الجماهيرية المنتظرة”. ونجح المغرب في كتابة تاريخ جديد للكرة العربية والأفريقية بعد تأهله للدور نصف نهائي عقب الفوز على البرتغال أحد المرشحين للظفر بالكأس، بهدف أحرزه يوسف النصيري.

وبات المغرب ثالث منتخب من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية يتأهل إلى المربع الذهبي في نهائيات كأس العالم بعد الولايات المتحدة عام 1930، وكوريا الجنوبية في 2002.

https://www.youtube.com/watch?v=YCySKZPyHIc

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس