وزيرة إسرائيلية: إسرائيل ستعبر عن موقفها من الصحراء قريبا جدا

7
وزيرة إسرائيلية: إسرائيل ستعبر عن موقفها من الصحراء قريبا جدا
وزيرة إسرائيلية: إسرائيل ستعبر عن موقفها من الصحراء قريبا جدا

أفريقيا برس – المغرب. كشفت وزيرة النقل الإسرائيلية ميري ريجيف، الإثنين، بأن إسرائيل ستعبر عن موقفها من الصحراء «قريبا جدا ».

وقالت المسؤولة الإسرائيلية ردا على سؤال حول موقف إسرائيل بشأن الصحراء خلال مقابلة على قناة i24NEWS، إن «إسرائيل تتفهم أهمية هذه القضية بالنسبة للمغاربة، والعلاقات مع المغرب لها أهمية قصوى بالنسبة لإسرائيل وأنا على يقين من أن الحكومة ستتخذ موقفا بشأن هذه القضية قريبا جدا ».

هذه الزيارة مهمة جدا بالنسبة للمسؤولة الحكومية على المستويين الشخصي والمهني، حيث عبرت عن سعادتها بوجودها بالمغرب قائلة: «أشعر هنا كأنني في بيتي، هذه زيارتي الأولى إلى المملكة لذلك فهي مهمة جدًا بالنسبة لي على المستوى المهني، ولكن أيضًا شخصيًا لأن والدي ولد في العرائش (شمال المغرب) وجدي دفن في الدار البيضاء».

وأشارت ميري ريغيف إلى أنها رأت في المغرب «رغبة كبيرة في التعاون مع إسرائيل» موضحة أن «اتفاقات أبراهام ستسمح أيضا للمغرب بأن يكون جسرا بين إسرائيل والدول الأفريقية في جميع جالات التنمية الممكنة».

وتقوم وزيرة النقل الإسرائيلية ميري ريجيف بزيارة عمل إلى المغرب على رأس وفد هام، حيث وقعت أمس الإثنين بالرباط رفقة وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، على ثلاث اتفاقيات تعاون في مجال النقل بين المغرب وإسرائيل.

ويتعلق الأمر باتفاقيتين حكوميتين، تتعلقان بالتعاون في مجال النقل البحري والاعتراف المتبادل برخص السياقة، وكذا بمذكرة تفاهم بشأن تطوير التعاون التقني في مجال السلامة الطرقية والتنقل المستدام.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس