وزير التعاون الإقليمي في الحكومة الإسرائيلية يزور المغرب

21
وزير عربي مسلم في الحكومة الإسرائيلية يزور المغرب
وزير عربي مسلم في الحكومة الإسرائيلية يزور المغرب

أفريقيا برس – المغرب. استمرارا لمسلسل التطبيع بين الكيان الإسرائيلي والمغرب، استقبل منير ليموري “رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات” (البلديات)، عيساوي فريج، وزير التعاون الإقليمي في الحكومة الإسرائيلية، الذي حل الأحد في مدينة طنجة، في إطار زيارة عمل يقوم بها للمغرب.

وأفاد مصدر محلي أن اللقاء كان مناسبة تباحث خلالها المسؤولان حول سبل التعاون في ميدان تدبير الشأن المحلي، والحكامة الترابية، ودعم آليات التنمية المحلية المستدامة، وتوفير فرص الاستثمار في مختلف مجالات تدبير الشأن المحلي، التي تهم البلديات لا سيما المتعلقة بالطاقات المتجددة والنظيفة والمحافظة على البيئة والتهيئة المجالية والانتقال الرقمي.

وأضاف المصدر ذاته أن عمدة مدينة طنجة قاد الوزير الإسرائيلي والوفد المرافق في جولة بالأزقة والأحياء العتيقة بمدينة طنجة، كالقصبة وباب البحر، وغيرهما من الفضاءات العمرانية والحضارية التي تزخر بها المدينة نفسها.

وكان منير ليموري، رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس البلديات قام بزيارة الكيان الإسرائيلي خلال الفترة ما بين 12-15 تموز/ يوليو بدعوة من رئيس الفيدرالية الإسرائيلية للبلديات، حاييم بينباس.

 

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس