وزير عن “البيجيدي”: “التصويت على القاسم الانتخابي إساءة للوطن”

9
وزير عن
وزير عن "البيجيدي": "التصويت على القاسم الانتخابي إساءة للوطن"

افريقيا برسالمغرب. علّق القيادي في حزب العدالة والتنمية، عزيز رباح، على الجدل الذي أثير بخصوص التصويت على احتساب القاسم الانتخابي على أساس عدد المسجلين بدل الأصوات الصحيحة.

عزيز رباح، الذي يشغل أيضا منصب وزير الطاقة والمعادن والبيئة في حكومة العثماني، قال في تدوينة عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، إن «التصويت على القاسم الانتخابي وعلى إزالة العتبة إساءة للوطن الذي شهد له الجميع بتميز مساره الديمقراطي في المنطقة»، مضيفا أنه «يبعث رسالة سلبية إلى كل الأوفياء والقوى الإصلاحية».

التصويت على القاسم الانتخابي و على إزالة العتبة إساءة للوطن الذي شهد له الجميع بتميز مساره الديموقراطي في المنطقة ويبعث رسالة سلبية الى كل الاوفياء والقوى الإصلاحية لكن مع ذلك لا تراجع عن أداء الواجب

Publiée par Aziz Rabbah sur Vendredi 5 mars 2021 وصادق مجلس النواب، مساء الجمعة 5 مارس 2021، على تعديل المادة 84 من مشروع القانون التنظيمي لمجلس النواب، باحتساب القاسم الانتخابي على أساس عدد المسجلين.

وصوت بالإيجاب على هذا التعديل 160 عضوا من فرق المعارضة والأغلبية، فيما عارضه 104 أعضاء من فريق حزب العدالة والتنمية، وامتنع برلماني من فيدرالية اليسار عن التصويت.