وزير مغربي يرد على معارضي جواز التطعيم

11
وزير مغربي يرد على معارضي جواز التطعيم
وزير مغربي يرد على معارضي جواز التطعيم

أفريقيا برس – المغرب. تزامن أول خروج إعلامي لوزير الشباب والثقافة والتواصل المغربي، المهدي بنسعيد، مع حالة الرفض المجتمعي لقرار الحكومة القاضي بفرض جواز التطعيم في تنقلات المواطنين وولوجهم إلى مختلف الإدارات والمؤسسات العمومية والخاصة أيضاً، بل حتى المقاهي والمطاعم والحمامات.

وخلال استضافته من طرف القناة الثانية المغربية، مساء أول ، كان بنسعيد أول مسؤول حكومي يتحدث عن القرار المثير للجدل، ففي رده على غضب المغاربة من فرض جواز التطعيم، قال: «إن بعض القرارات كان من الضروري أن تؤخذ بهذه الطريقة، لأن الإنسانية والعالم وجدوا في جواز التطعيم الطريقة الوحيدة للحد من انتشار فيروس كورنا».

ولم يفت الوزير بنسعيد أن يوجه خطابه مباشرة إلى معارضي جواز التطعيم، بالقول: «إذا وجدوا طريقة أخرى فليخبرونا بها». واستطرد أن الجواز «إذا كان من شأن فرضه أن يحافظ على حياة مواطن مغربي واحد، فأعتقد أنه قرار صالح، وإلا كيف لنا أن نجيب من فقدوا آباءهم وأمهاتهم؟». وأضاف قائلاً: «يمكن أن يكون هناك أخطاء في تنزيل هذا القرار، أو أن نعتبر أن الشق التواصلي لم يكن حاضراً بقوة أثناء تنزيل هذا القرار، إلا أنه يجب استحضار أن الحكومة هي في بداية اشتغالها، وهي تبني الانسجام المطلوب».

وبالنسبة للوزير المغربي، فإن الحكومة تعمل على «وضع خطة تواصلية لتفادي ما كان يحصل في الحكومات السابقة من هدم انسجام في قراراتها». وبحكم الاختصاص، أضاف بنسعيد، أن هذا هو الأمر الذي تحاول وزارته إصلاحه، حتى يتسنى بمناسبة أي قرار له تأثير على حياة المغاربة، أن يتم ايصاله لهم بطريقة جيدة.

وشدد المهدي بنسعيد على أن وزارته ستعمل على «وضع خطة تواصلية شاملة، وستستعمل وزارته الوسائل المتاحة كافة».

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس