إقصائيات كان 2023: الكاف يستبعد زيمبابوي من مجموعة المغرب

6
إقصائيات كان 2023: الكاف يستبعد زيمبابوي من مجموعة المغرب
إقصائيات كان 2023: الكاف يستبعد زيمبابوي من مجموعة المغرب

أفريقيا برس – المغرب. أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يوم الإثنين استبعاد كينيا وزيمبابوي من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023 بعد استمرار إيقافهما من الاتحاد الدولي، بحلول نهاية المهلة هذا الأسبوع.

وتمت معاقبة المنتخبين بسبب التدخل السياسي في شؤون اتحادي الكرة، وقال الكاف: “سيتم اعتبار الاتحاد الكيني لكرة القدم واتحاد زيمبابوي لكرة القدم خاسرين وسيُستبعد المنتخبان من المسابقة”.

وأضاف “ستتكون المجموعتان الثالثة والحادية عشرة من ثلاثة فرق فقط وسيتم الحفاظ على ترتيب المباريات وفقا لجدول المباريات”. وسيتأهل المنتخبان المتصدران في كل مجموعة إلى نهائيات كأس الأمم المقرر إقامتها في ساحل العاج في يونيو ويوليوز. يذكر أن القرعة كانت قد وضعت زيمبابوي في المجموعة الحادية عشرة، إلى جانب كل من المنتخب الوطني المغربي، وجنوب إفريقيا، وليبريا.

وبحسب برنامج المجموعة، سيجري المنتخب الوطني المغربي مباراتي الجولة الأولى والثانية من هذه التصفيات خلال فترة التوقف الدولي لشهر يونيو 2022، ومبارتي الجولة الثالثة والرابعة خلال شهر شتنبر 2022، فيما ستجرى مباراتي الجولة الخامسة والسادسة (الأخيرة) خلال شهر مارس 2023. فيما أوقعت القرعة المنتخب الكيني في المجموعة الثالثة، إلى جانب الكاميرون، وناميبيا، وبوروندي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس