الركراكي: أطمح للتدريب في الدوري الإنجليزي الممتاز

1
الركراكي: أطمح للتدريب في الدوري الإنجليزي الممتاز
الركراكي: أطمح للتدريب في الدوري الإنجليزي الممتاز

أفريقيا برس – المغرب. قال مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي في تصريحات لموقع “بي بي سي” إن طموحاته الشخصية طويلة المدى تشمل الدوري الإنجليزي الممتاز. وأضاف “هذا هدف كان لدي منذ بداية مسيرتي. أنا أقوم ببنائه ببطء”، وتساءل “متى سيحصل أول مدرب عربي أو أفريقي على فرصة في الدوري الإنجليزي الممتاز؟”.

وواصل “لدينا أناس ملونون لكنهم أوروبيون. أظهرت كأس العالم أننا قادرون لكننا ننتظر رئيس أو مالك أو رئيس للنادي لديه الشجاعة لمنحنا الفرصة.” وتابع “بدأنا في الحصول على مدربين من ذوي البشرة السوداء في الدوري الإنجليزي وفرنسا”، وزاد “لسوء الحظ، الأمر معقد دائمًا للمدربين الأفارقة في أوروبا. هناك نقص في الثقة”.

وزاد قائلا “لقد نشأت في فرنسا، ولعبت في المستوى الأعلى. أعرف أنني قادر على التدريب على مستوى عالٍ للغاية، في الدوري الإنجليزي الممتاز، في فرنسا أو في إسبانيا”.

وأضاف “الحقيقة أنني محظوظ لأنني شاركت في نهائيات كأس العالم هذه. لكن من صاحب النادي أو الرئيس أو الرئيس الذي سيكون لديه الشجاعة للحضور والمراهنة على مدرب أفريقي؟”.

وأوضح أن “في الوقت الحالي، يظل التركيز الفوري على كأس الأمم الأفريقية 2024″، و قال “لا يمكن أن نكون ملوك العالم قبل أن يصبح ملوك قارتنا”، وتابع “عندما نسيطر على قارتنا ، يمكننا أيضًا السيطرة على العالم.”

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس