كأس العالم 2022: المنتخب المغربي ينهي المنافسات في المركز الرابع بعد الهزيمة أمام كرواتيا

11
كأس العالم 2022: المنتخب المغربي ينهي المنافسات في المركز الرابع بعد الهزيمة أمام كرواتيا
كأس العالم 2022: المنتخب المغربي ينهي المنافسات في المركز الرابع بعد الهزيمة أمام كرواتيا

أفريقيا برس – المغرب. انتهت مباراة الترتيب، بين المنتخب المغربي والمنتخب الكرواتي، بتفوق هذا الأخير بهدفين مقابل هدف واحد، ليحتل أسود الأطلس بذلك المرتبة الرابعة في كأس العالم قطر 2022.

ودخل المنتخب المغربي المباراة بتشكيلة مغايرة عن المباريات السابقة، حيث أقحم اللاعب بلال الخنوس، وأبقى على اللاعب عز الدين أوناحي على مقاعد البدلاء.

وبدأت المباراة التي دارت على أرضية ملعب خليفة الدولي قوية من الجانبين، وفي حدود الدقيقة السابعة، تمكن اللاعب غفارديول من افتتاح النتيجة للكروات بضربة ركنية مركزة، بعدما استغل هفوة في التغطية الدفاعية إثر تنفيذ ضربة خطأ.

وبعد دقيقتين فقط تمكن المنتخب المغربي من تعديل النتيجة، بعد تنفيذ ركلة خطأ، وتسديد اللاعب أشرف داري الكرة برأسه داخل الشباك. وفي حدود الدقيقة 42 سجل اللاعب ميسلاف أورسيتش الهدف الثاني لمنتخب كرواتيا، بعد تسدسدة مركزة، لم يتمكن الحارس ياسين بونو من صدها.

وخلال الشوط الثاني، زادت مهمة المنتخب المغربي صعوبة، بعد إصابة لاعبي خط الدفاع أشرف داري وجواد الياميق، ورغم ذلك ضغط أسود الأطلس على مرمى المنتخب الكرواتي، دون أن يتمكنوا من معادلة النتيجة.

وفي الدقيقة 75، انفرد المهاجم يوسف النصري بالحارس الكرواتي،دومينيك ليفاكوفيتش الذي تألق وتمكن من صد تسديدة المهاجم المغربي. وفي الوقت بدل الضائع، سدد تفس اللاعب كرة رأسية، فوق شباك الحارس بسنتيمترات قليلة، ليعلن الحكم عن نهاية المباراة.

وبذلك يكون منتخب كرواتيا قد حصل على الميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخه، بعد برونزية دورة 1998 بفرنسا، علما أنه كان وصيف بطل العالم في نسخة 2018 التي احتضنتها روسيا.

بالمقابل، ورغم الهزيمة، إلا أن المنتخب المغربي حقق إنجازا تاريخيا، وبات أول منتخب عربي وأفريقي يحصل على المركز الرابع في تاريخ كأس العالم، منذ انطلاق البطولة لأول مرة في 1930. كما أن ربان أسود الأطلس وليد الركراكي، يعتبر أول مدرب عربي وأفريقي يقود منتخبا لنصف نهاية كأس العالم.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس