كان 2023: المنتخب المغربي يفوز بثلاثية نظيفة على تنزانيا

0
كان 2023: المنتخب المغربي يفوز بثلاثية نظيفة على تنزانيا
كان 2023: المنتخب المغربي يفوز بثلاثية نظيفة على تنزانيا

أفريقيا برس – المغرب. حقق المنتخب المغربي فوزا كبيرا على نظيره التنزاني بثلاثية نظيفة، في أولى مبارياته في نهائيات كأس إفريقيا 2023، لحساب المجموعة السادسة. وبدأ المنتخب المغربي في البحث عن تسجيل أولى أهدافه مع انطلاق المباراة، إذ اكتفى المنتخب التنزاني بالركون إلى الدفاع، وفي الدقيقة التاسعة كاد المهاجم يوسف النصيري يفتتح التسجيل، غير أنه لم يتحكم بالكرة بشكل جيد.

واستمر المنتخب الوطني في الضغط على مرمى المنتخب التنزاني، وفي حدود الدقيقة 31 سدد اللاعب حكيم زياش كرة من ضربة خطأ بشكل مركز، وبعدما صدها الحارس، تكفل عميد المنتخب المغربي رومان سايس بوضعها في الشباك معلنا افتتاح التسجيل.

وفي حدود الدقيقة 40 توغل اللاعب عبد الصمد الزلزولي في مربع عمليات المنتخب الزامبي، وسدد الكرة بقوة لكنها علت العارضة، لينتهي الشوط الأول على إيقاع تفوق أسود الأطلس بهدف نظيف.

ومع انطلاق الجولة الثانية، حاول المنتخب التنزاني تعديل النتيجة، لكن محاولاته لم تكتس طابع الخطورة، وظل الحارس ياسين بونو في راحة، وتركز اللعب بعد ذلك في وسط الميدان.

وفي الدقيقة 72، أقحم المدرب وليد الركراكي، بلال الخنوس وأمين عدلي، مكان سليم أملاح وعبد الصمد الزلزولي، وفي الدقيقة 77 تمكن اللاعب عز الدين أوناحي من تسجيل ثاني أهداف المنتخب المغربي بعد تسديدة مركزة.

وفي حدود الدقيقة 82 تمكن لاعب فريق إشبيلية الإسباني، يوسف النصيري من تسجيل ثالث أهداف المنتخب المغربي بعد تمريرة من ظهير فريق باريسان جيرمان أشرف حكيمي.

وبذلك يكون المنتخب المغربي قد نجح في حصد أول ثلاث نقاط في النهائيات، ليتصدر المجموعة في انتظار اللقاء الذي سيجمع منتخبي الكونغو الديمقراطية وزامبيا مساء اليوم.

وسيواجه المنتخب المغربي في ثاني مبارياته منتخب الكونغو الديمقراطية يوم الأحد 21 يناير على الساعة الثالثة بعد الزوال، وسيكون على موعد مع آخر مباريات المجموعة السادسة يوم الأربعاء 24 يناير على الساعة التاسعة ليلا حيث سيلاقي المنتخب الزامبي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس