بالفيديو: تدشينات جديدة بمدينة الداخلة بمناسبة ذكرى استرجاع إقليم وادي لذهب

10
بالفيديو: تدشينات جديدة بمدينة الداخلة بمناسبة ذكرى استرجاع إقليم وادي لذهب
بالفيديو: تدشينات جديدة بمدينة الداخلة بمناسبة ذكرى استرجاع إقليم وادي لذهب

أفريقيا برس – المغرب. فيديوبمناسبة الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ44 لاسترجاع إقليم وادي الذهب، شهدت مدينة الداخلة تدشين وإعطاء انطلاقة مجموعة من المشاريع النوعية التي تلبي حاجيات سكان المنطقة وزوارها بشكل مباشر.

كاميرا Le360، اِلتقت كلا من رئيس مجلس جماعة الداخلة الراغب حرمة الله، ورئيس المجلس الإقليمي لوادي الذهب محمد سالم حمية، اللذين أكدا أن هذه المشاريع الجديدة قد رأت النور بمدينة الداخلة «في إطار خطة محكمة من المجلس الجماعي للمدينة لتغيير وجه حاضرة وادي الذهب كواجهة سياحية عالمية وكمدينة دبلوماسية بامتياز محتضنة لمجموعة من القنصليات وكمنصة واعدة للاسثمارات العالمية».

وقد همت هذه المشاريع تدشين ساحة عمومية من الجيل الجديد بحي النهضة، ذي الكثافة السكانية الكبرى، ونظير قيمة ورمزية هذه الذكرى على عموم المغاربة ولاسيما ساكنة مدينة الداخلة تمت تسميت هذه الفضاء العمومي المنجز من طرف جماعة الداخلة بـ«ساحة 14 غشت».

بدوره، المجلس الإقليمي للداخلة، الذي يترأسه محمد سالم حمية، وفي إطار التعاون والتكامل بين المجلسين البلدي والإقليمي، أعلن عن انطلاق الأشغال بساحة الحسن الثاني، التي تتواجد بقلب مدينة الداخلة.

هذا، وقد تم، أيضا، بالمناسبة نفسها، تدشين وإعطاء انطلاقة مجموعة مهمة من الأوراش المفتوحة من طرف المجلس الجماعي للمدينة، والتي تهم الإنارة العمومية وتهيئة المدارات وأشغال المغلف الحام وغيرها.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس