سحب رخصة القيادة من سائق أجرة مغربي بسبب هاشتاغ: “أخنوش ارحل”

12
سحب رخصة القيادة من سائق أجرة مغربي بسبب هاشتاغ: “أخنوش ارحل”- (فيديو)
سحب رخصة القيادة من سائق أجرة مغربي بسبب هاشتاغ: “أخنوش ارحل”- (فيديو)

أفريقيا برس – المغرب. انتقلت الحملة المطالبة برحيل رئيس الحكومة المغربي، عزيز أخنوش، بسبب الزيادات الكبيرة في أثمان المحروقات، من العالم الافتراضي إلى سيارات الأجرة الصغيرة، حيث لوحظ أن السائقين أصبحوا يضعون على سيارتهم يافطات صغيرة تحمل الوسم الشهير.

لكن الحظ لم يكن في صالح سائق من مدينة طنجة، إذ تعرض للإيقاف عن العمل وسحب رخصة القيادة منه، بسبب إلصاقه عبارة “أخنوش ارحل” في الزجاج الخلفي لسيارته.

وحسب موقع “طنجة 7” فقد أحيل سائق سيارة الأجرة، أحمد الريفي، على ولاية الأمن بسبب الوسم والمشاركة في الحملة المطالبة بخفض الأسعار، وبعد ساعات من القرار ما تزال رخصة السائق عند إدارة الأمن وسط محاولات لحل المسألة.

وأكد المعني بالأمر أنه مقتنع بالشعارات التي ألصقها على سيارته، مشيرا إلى أنه سائق متضرر من ارتفاع الأسعار، كما أنه شارك في انتخاب عزيز أخنوش ويحق له مطالبته بـ”الرحيل” وذلك وفق ما تتيحه القوانين وحرية الرأي والتعبير في المغرب.

وأفاد المصدر المذكور أن السائق تلقى حملة مساندة كبرى من قبل مهنيي المواصلات في طنجة والمغرب بصفة عامة، وسط دعوات للتضامن عبر إلصاق “الهاشتاغ” على السيارات.

وكتب إسحق شارية، أمين عام “الحزب المغربي الليبرالي” المعارض، على “الفيسبوك”: “كل التضامن مع المناضل أحمد الريفي سائق سيارة الأجرة بطنجة. لا لتكميم الأفواه”.

وقال مصدر أمني إن المصالح الأمنية المكلفة بتنظيم السير والجولان ومراقبة سيارات الأجرة في طنجة، قامت بتطبيق القانون، خاصة القرار العاملي المنظم لقطاع سيارات الأجرة الذي يمنعها من حمل أي ملصقات إشهارية أو تجارية أو دعوات.

وبناء على ذلك تمت إحالة سائق سيارة الأجرة على الدائرة الأمنية لتوقيع المخالفة بعد الاستشارة مع النيابة العامة التي أمرت بإحالة الموضوع على شكل معلومات قضائية، وإحالة رخصة الثقة على المصلحة الولائية المختصة بولاية الجهة المكلفة بقطاع سيارات الأجرة لاتخاذ القرار المناسب في حق السائق من مخالفة.

اضغط على الرابط لمشاهدة الفیدیو

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس