ملتقى عمال التربية والتعليم والتكوين المهني في ولاية آوسرد

201
ملتقى عمال التربية والتعليم والتكوين المهني في ولاية آوسرد
ملتقى عمال التربية والتعليم والتكوين المهني في ولاية آوسرد

نفعي أحمد محمد

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. عقد اتحاد التربية والتعليم الصحراويين جمعه العام الثالث بولاية أوسرد ، بحضور مسؤول أمانة التنظيم السياسي السيد خطري أدوه ، وزير التربية والتعليم والتكوين المهني السيد امربيه المامي ، والي ولاية أوسرد السيد محمد الشيخ محمد لحبيب .

الجمع العام الثالث حمل اسم الشهيدة الفقيدة اگبناهة محمد إبراهيم الحامل لشعار عمال التربية و التكوين .. عمل وعطاء على نهج الشهداء ، أستهل بجملة من الكلمات الرئيسية والتي كان أولها على لسان عضو الأمانة الوطنية مسؤول أمانة التنظيم السياسي السيد خطري أدوه، أشاد فيها بالعديد من النقاط الإيجابية ولعلى أبرزها هو تأكيده على الدور الذي يلعبه هذا الإتحاد إتحاد عمال التعليم و التربية و التكوين المهني .

ولاية آوسرد كان لها النصيب من الحديث على لسان والي الولاية محمد الشيخ محمد لحبيب إذ رحب بجميع الحاضرين سواء من العمال بالاتحاد أو بالوفود المتنوعة مؤكداً على جاهزية الولاية لمرافقة كل هذه الأحداث.

وزير القطاع عضو الأمانة الوطنية أمربيه المامي ، بدوره رحب بكافة الحضور و منتسبي القطاع مشيداً بالدور الفعال الذي يلعبه إتحاد عمال التعليم و التربية و التكوين المهني .

وعن إتحاد عمال الساقية الحمراء و واد الذهب قدم سامو محمد سالم شرحا مفصلا عن الإتحاد العام وعن الإتحادات السبع المندرجة تحته وطريقة عمل كل منها .

الجمع العام الثالث لاتحاد عمال التعليم والتربية والتكوين المهني كرم مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي في جبهات القتال .

كما شهد الحدث مشاركة تضامنية من نقابات جزائرية عن مختلف قطاعات التربية والتعليم والتكوين المهني .

هذا ويبقى شعار إتحاد عمال التعليم و التربية و التكوين الصحراويين عمل و عطاء على نهج الشهداء ، ليتواصل في يومه الثاني بعمل اللجان الفرعية الثلاثة وتشكيل لجنة الانتخابات واختيار قيادة جديدة للمنظمة مركزيا وجهويا.

المشاركة الجزائرية تشيد بتجربة التعليم في الصحراء الغربية

أشادت النقابات والهيئات العمالية الجزائرية المشاركة في أشغال الجمع الثالث لإتحاد عمال التعليم والتربية والتكوين الصحراويين المنعقد بولاية آوسرد ، بالتجربة التربوية الصحراوية رغم تحديات اللجوء والإحتلال.

الحضور الجزائري الذي مثل المجلس الجزائري لأساتدة التعليم العالي والبحث العلمي و الإتحاد الجزائري لعمال التربية والتعليم والتكوين والنقابة الجزائرية لعمال التربية Sad والرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان ، كانت له زيارات ميدانية لمؤسسات روضة دائرة لگويرة وإبتدائية الفقيد محمد سيد ابراهيم بصيرى بالدائرة ذاتها ومتوسطة الشهيد سويلم احمد ابراهيم بدائرة زوگ .

والتقى ضيوف الشعب الصحراوي بأطقم العمل وحضروا جانبا من سير الفصول الدراسية ، أين جمعتهم لحظات رفقة التلاميذ بالمؤسسات الثلاث ، وعاينوا نماذج تربوية من تجربة الدولة الصحراوية في المجال.

وجددت النقابات الجزائرية مواقف التضامن ومرافقتها للشعب الصحراوي حتى تحقيق مطالبه المشروعة في الحرية والإستقلال ، مؤكدين حرصهم على تقديم يد العون للمنظومة التربوية الصحراوية وعمالها عبر جهود الدعم والمساندة وابرام إتفاقيات شراكة وتعاون ثنائية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس