نقطة نظام قبل تجديد هياكل التنظيم السياسي

1
نقطة نظام قبل تجديد هياكل التنظيم السياسي
نقطة نظام قبل تجديد هياكل التنظيم السياسي

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. تعتبر الإنتخابات أفضل الأدوات الديمقراطية لإتاحة الفرصة للقاعدة الشعبية بأن تسهم بشكل أو بآخر، إلا أنه مع الأسف مازالت الإنتخابات بالنسبة لنا تعاني من ظاهرة الإنقياد الجماعي لمعظم الناخبين لصالح أفراد محددين لدفعهم نحو تحقيق مصالح فئوية ضيقة.

لذا نحث القاعدة الشعبية على المشاركة الواعية و المسؤولة في الإنتخابات القادمة لتجديد هياكل التنظيم السياسي المحلي بالدوائر و ترك المجال لدعم الشباب المناضل، الثوري والمثقف ذلك لتطوير أداء الفروع الأساسية و المحلية لإعطاءها زخما جديدا و دفعها إلى الإجتهاد في طرح البرامج والمقترحات و البدائل عوض الإكتفاء بسرد المرجعيات و توجيه الإنتقادات التي لا تقوم في احيان كثيرة على سند منطقي وجيه.

من هذا المطلق يتضح لنا جليا أن إنتخاب الفروع الأساسية و المحلية، فرصة للإرتقاء بالتنظيم السياسي للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب كممثل شرعي وحيد للشعب الصحراوي، إلى المستوى المأمول الذي يعكس مسيرة نضالنا من رقي في الخطاب و حرص على كسب ثقة المواطن الصحراوي في سياسة أمانة التنظيم السياسي لأهداف و مبادئ ثورة عشرين ماي – أيار الخالدة.

مما يستوجب علينا أن نختار من يتمتع بالقدرة على توصيل أهداف و منطلقات الثورة الصحراوية بوضوح، إضافة إلى إمتلاك القدرة على دفع القاعدة الشعبية للعمل لتحقيق المهام التي يسعى الفرع الأساسي و المحلي إلى تحقيقها في العمل التعبوي و التربوي السياسي و التي نذكر منها: التثقيف، التوجيه النظري و العملي، الحفاظ على الروح المعنوية و رفعها و تعزيزها إضافةإلى مهمة الحشد المطلوب لتحقيق الأهداف الوطنية و التأثير في الرأي العام من خلال الخطاب السياسي.

المصدر: المستقلة للأنباء

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس