الرئيسية ماوراء الخبر

ماوراء الخبر

beyond-the-news

وزير خارجية الجزائر يبحث مع غوتيريش أزمة الصحراء الغربية

وزير خارجية الجزائر يبحث مع غوتيريش أزمة الصحراء الغربية

أفريقيا برس - الصحراء الغربية. بحث وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، والأمين العام للأمم المتحدة مستجدات الأزمة الصحراوية، وإمكانات استئناف المفاوضات بين طرفي النزاع...
مسؤول جزائري يستنكر تصريحات سفير مغربي حول وجود مزعوم لحزب الله في الجزائر

مسؤول جزائري يستنكر تصريحات سفير مغربي حول وجود مزعوم لحزب الله في الجزائر

أفريقيا برس - الصحراء الغربية. الجزائر: استنكر مسؤول جزائري اليوم الثلاثاء ما سمّاه “الأكاذيب” و”التلاعب الفظ” للسفير المغربي في جنيف، بعد تصريحاته المتعلقة بوجود...
الاحتلال المغربي يفاقم معاناة معتقلي “أكديم إزيك” بحرمانهم من حقوقهم في العلاج

الاحتلال المغربي يفاقم معاناة معتقلي “أكديم إزيك” بحرمانهم من حقوقهم في العلاج

أفريقيا برس - الصحراء الغربية.  أفادت عائلات الأسيرين المدنيين الصحراويين ضمن مجموعة “أگديم إزيك”، محمد أحنيني الروه باني وسيداحمد فراجي إعيش لمجيد، المتواجدين بسجن...
قرنَا الحمار

قرنَا الحمار

أفريقيا برس - الصحراء الغربية. يعرف كثيرٌ من الناس المثل العربي الشهير القائل: “رجع بخُفَّيْ حُنَيْن”، ويُضرَب لمن يرجع بالخيبة لمن أضاع الشيء الكبير...
استنفاذ أدوات الخداع (بقلم: مبارك سيدأحمد مامين)

استنفاذ أدوات الخداع

أفريقيا برس - الصحراء الغربية. وضْع غير مريح هذا الذي يعيشه نظام المخزن المغربي اليوم، كنتيجة متوقعة لسنوات من (أَطْلَ عْلى لُوْبَرْ) بالحسانية و(لَعْكَرْ...
إبراهيم غالي بعد الشفاء

إبراهيم غالي بعد الشفاء

أفريقيا برس - الصحراء الغربية. أعلن النفير في شعب لاجئ وتبرم من وقف إطلاق نار لم يخدم قضية شعبه لزهاء ثلاثين عاما؛ ثم مالبث...
المستشار العسكري برئاسة الجمهورية في ذمة الله، ورئاسة الجمهورية تشيد بخصال الراحل.

المستشار العسكري برئاسة الجمهورية في ذمة الله، ورئاسة الجمهورية تشيد بخصال الراحل.

أفريقيا برس - الصحراء الغربية. عبرت رئاسة الجمهورية في بيان لها عن تعازيها الخالصة لعائلة الفقيد وللشعب الصحراوي قاطبة، مشيدة بخصاله . نص البيان الجمهورية العربية...
ممثل جبهة البوليساريو في إسبانيا لوكالة أوروبا بريس: “تعيين مبعوث جديد إلى الصحراء الغربية هو فرصة أخرى أمام الأمم المتحدة لتنظيم الإستفتاء المتفق عليه”

ممثل جبهة البوليساريو في إسبانيا لوكالة أوروبا بريس: “تعيين مبعوث جديد إلى الصحراء الغربية...

أفريقيا برس - الصحراء الغربية.  أكد ممثل جبهة البوليساريو بإسبانيا، عبد الله العرابي، أن تعيين مبعوث جديد إلى الصحراء الغربية هو فرصة أخرى أمام...
موريتانيا وتونس والمغرب في قاعة الانتظار لدى المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا

موريتانيا وتونس والمغرب في قاعة الانتظار لدى المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا

أفريقيا برس - الصحراء الغربية.  «القدس العربي»: مضت سنوات أربع وزيادة اليوم على تقديم موريتانيا وتونس والمغرب عام 2017 لطلبات انتساب للمجموعة الاقتصادية لدول...
السيناريوهات الاستشرافية للوضع في الصحراء الغربية

السيناريوهات الاستشرافية للوضع في الصحراء الغربية

أفريقيا برس - الصحراء الغربية. السيناريو الأول: استمرار الحرب يتوقع ان تستمر الحرب في زخمها الحالي الى غاية شهر أكتوبر المقبل تاريخ انتهاء مأمورية بعثة...