الوزير المنتدب للشؤون الدينية يشرف على اختتام الدورة التكوينية لفائدة بعثة الحجاج الصحراويين

0
الوزير المنتدب للشؤون الدينية يشرف على اختتام الدورة التكوينية لفائدة بعثة الحجاج الصحراويين
الوزير المنتدب للشؤون الدينية يشرف على اختتام الدورة التكوينية لفائدة بعثة الحجاج الصحراويين

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. أشرف عضو الأمانة الوطنية الوزير المنتدب للشؤون الدينية السيد سيد أحمد أعليات، على اختتام الأيام التكوينية لفائدة المواطنين الصحراويين المقبلين على أداء فريضة الحج، وذلك بحضور عضو الأمانة الوطنية وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات ورئيس بعثة الحجاج هذه السنة السيد مصطفى محمد عالي سيد البشير.

وخلال هذه الأيام استفادت البعثة من دروس ومحاضرات مصورة حول مناسك الحج والعمرة والتدريب على أداء مختلف الشعائر، إضافة إلى تقديم شروح وتوجيهات حول السفر والإقامة بالبقاع المقدسة.

وفي هذا السياق، قدم الوزير المنتدب للشؤون الدينية محاضرة مفصلة حول زيارة المدينة المنورة وفضل الصلاة في الروضة الشريفة والمسجد النبوي، مؤكدا على ضرورة اغتنام الوقت في الإكثار من الذكر والدعاء وصلاة النافلة لما في ذلك من مضاعفة الأجر والثواب.

كما تطرق السيد سيد أحمد أعليات، إلى السنن المستحبة مثل زيارة مسجد قباء والصلاة فيه وزيارة البقيع وقبور شهداء أحد، لأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يزورهم ويدعو لهم.

وأكد عضو الأمانة الوطنية الوزير المنتدب للشؤون الدينية على أن البعثة يجب أن تمثل رسالة شعبها وتقدم صورة مشرفة من خلال الالتزام بالضوابط والإجراءات ومساعدة السلطات المضيفة واستحضار واقع الشعب الصحراوي بالدعاء في المشاعر المقدسة ومواطن استجابة الدعاء، متمنيا للجميع حجا مبرورا وسعيا مشكورا وعودة ميمونة.

من جهته المدير المركزي للتدريس القرآني وشؤون الحج والعمرة السيد حسنة بلالي، أكد أن الدولة الصحراوية وفرت كافة الظروف من أجل تسهيل أداء بعثة الحجاج الصحراويين لهذه الفريضة في أحسن الظروف.

تجدر الإشارة إلى أن هذه البعثة هي الخامسة عشرة على التوالي التي تستفيد من أداء فريضة الحج.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس