قافلة السلام تغادر اسبانيا متجهة الى مخيمات اللاجئين الصحراويين

6
قافلة السلام تغادر اسبانيا متجهة الى مخيمات اللاجئين الصحراويين
قافلة السلام تغادر اسبانيا متجهة الى مخيمات اللاجئين الصحراويين

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. بدأت “قافلة من أجل السلام” رحلتها إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين من ميناء أليكانتي بإسبانيا، حيث تشرف على تنظيمها حركة التضامن الإسبانية وبدعم من السكان والمؤسسات العامة على مستوى المقاطعات و الولايات الاسبانية.

و عملت المنظمات المتضامنة مع الشعب الصحراوي بجد لإرسال هذه المساعدات الانسانية، المتمثلة أساسا في إمدادات صحية، و مؤن، و دعم لوجستي للمؤسسات الصحراوية، والتي من شأنها تعزيز أسس المقاومة في مخيمات اللاجئين و تقوي من عوامل الصمود في خضم حالة اللجوء الذي فرضها واقع الاحتلال المغربي للصحراء الغربية.

و يعكس تنظيم هذه القافلة مدى الاستجابة القوية للمجتمع المدني الاسباني لضمان وصول هذه المساعدة إلى مخيمات اللاجئين في أقرب وقت ممكن، كما يبعث برسالة دعم واضحة للشعب الصحراوي الذي يخوض حربا مفتوحة ضد المحتل المغربي.

و أكد ممثل جبهة البوليساريو في اسبانيا عبد الله العرابي بهذه المناسبة أن “قافلة السلام” هي إحدى المبادرات التاريخية التي ينظمها المجتمع المدني لمواصلة مرافقة الشعب الصحراوي و الإبقاء على شعلة الكفاح حتى تحقيق الشرعية الدولية و إنهاء الاستعمار من الصحراء الغربية.

و جدد عبد الله العرابي شكره لحركة التضامن الاسبانية بهذا المجهود الانساني الكبير الموجه لدعم الشعب الصحراوي و قضيته العادلة.

للتذكير، فإن قافلة السلام، التي بدأت مشوارها منذ بداية التسعينيات من القرن الماضي، تبرهن على دعم المجتمع المدني الإسباني للشعب الصحراوي في مسيرته النضالية، بينما تفشل الحكومة الإسبانية في الوفاء بمسؤولياتها في عملية إنهاء الاستعمار من الاراضي الصحراوية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس