كاتبات العمال على المستويين المحلي والجهوي بولاية السمارة يستفدن من يوم تكويني

3
كاتبات العمال على المستويين المحلي والجهوي بولاية السمارة يستفدن من يوم تكويني
كاتبات العمال على المستويين المحلي والجهوي بولاية السمارة يستفدن من يوم تكويني

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. احتضنت دار المراة بولاية السمارة اليوم الأربعاء يوما تكوينيا مخصص للكاتبات حول “آليات الإدارة والإعلام المحلي المقاوم”، بتأطير من موقع “الميدان sh”, وإشراف من الاتحاد العام للعمال الصحراويين، وذلك بحضور الأمين العام للولاية السيد النامي حمودي والامين المساعد السيد حبوب ادخيل إلى جانب الامينة الجهوية للعمال بالولاية السيدة اعبيدة وكذا الامينة الجهوية للنساء.

اليوم التكويني عرف كلمة للامين العام للولاية السيد النامي حمودي باسم سلطات ولاية السمارة نوه فيها باهمية هذا التكوين وعنوانه الموجه لكاتبات اتحاد العمال الصحراويين، كونه وسيلة لتقوية الاداة ويساهم في الرفع من قدراتها واكسابها ومهارات جديدة،داعيا إلى إسقاط هذه المعلومات والموضوعات على الميدان.

واشاد السيد النامي حمودي بجهود منظمة اتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب في تطوير الاداة العاملة في ميداني الإدارة والإعلام.

بدوره الأمين المساعد السيد حبوب ادخيل حث على ضرورة استغلال هذه التقنيات والعناوين لتوظيفها في الجانب العملي النضالي.

من جهة أخرى عبرت المشاركات عن اهمية الخطوة التكوينة ودورها في تظوير اداء عملهن،شاكرات منظمة اتحاد العمال الصحراويين وموقع” الميدانsh “الإخباري على هذه الجهود المحسوسة.

وشهد النشاط التكويني ورشة تدريبة واخرى تطبيقية حول موضوع التكوين سمحت للمشاركات في اليوم التكويني بالتعرف على معلومات وخصائص وادوار جديد في عملهن كمناضلات و الحقل الإداري بشكل خاص،توجت بتقديم شهادات مشاركة.

للتذكير، تعد هذه المحطة الثالثة من الدورة التكوينية بعد ولايتي العيون واوسرد.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس