الأديب الموريتاني صاحب رواية “كتاب الردَّ” يهنئ الرئيس الصحراوي بالشفاء

4
الأديب الموريتاني صاحب رواية
الأديب الموريتاني صاحب رواية "كتاب الردَّ" يهنئ الرئيس الصحراوي بالشفاء

أفريقيا برسالصحراء الغربية. بارك الشاعر الموريتاني محمد فاضل ولد عبد اللطيف للشعب الصحراوي عودة رئيسه إبراهيم غالي سالما غانما معافى، بعد فترة علاج من فيروس كورونا قضاها في اسبانيا .

وكتب الأديب الموريتاني صاحب رواية “كتاب الردَّ”، التى فازت بجائزة نجيب محفوظ للرواية العربية تدوينة عبر حسابه في فيسبوك جاء فيها :”أبارك للشعب الصحراوي عودة الرئيس إبراهيم غالي سالما غانما معافى كم نجى من كريهة مستميتٌ وأصابت سهامُها من توقىحفظ الله غالي والشعب الصحراوي الحبيب”.

وفاز الشاعر الموريتاني بجائزة المجلس الأعلى للثقافة في مصر، وذلك في مسابقة “نجيب محفوظ للرواية في مصر والعالم العربي” لعام 2019/ 2020 لأفضل رواية عربية، عن روايته “كتاب الردَّ”.

ومحمد فاضل ولد عبد اللطيف هو كاتب وروائي وشاعر موريتاني، ولد بمكة المكرمة سنة 1976، له ديوانان مطبوعان (أبجديات أخرى) 1995، و(قواف وأصداء).

ولعبد اللطيف رواية أخرى مطبوعة تحت عنوان “تيرانجا”، نال عنها جائزة الشارقة للإبداع العربي في عام 2013، عالج فيها قضايا عرقية في موريتانيا.

و يعد عبد اللطيف أول روائي موريتاني يفوز بالجائزة الروائية العربية المرموقة.

للتذكير ان عديد الشخصيات السياسية والثقافية والفكرية من الشقيقة موريتانيا عبرت للشعب الصحراوي عن خالص تهانيها بمناسبة شفاء الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي.