والي ولاية العيون يشرف على انطلاق الموسم الدراسي للمدارس القرآنية بالولاية

4
والي ولاية العيون يشرف على انطلاق الموسم الدراسي للمدارس القرآنية بالولاية
والي ولاية العيون يشرف على انطلاق الموسم الدراسي للمدارس القرآنية بالولاية

أفريقيا برسالصحراء الغربية. أشرف صباح اليوم عضو الأمانة الوطنية والي ولاية العيون الاخ إبراهيم المخطار بومخروطة مرفوقا بالاخ بدة سيد امحمد ممثلا عن الحكومة على إعطاء إشارة انطلاق الموسم الدراسي للمدارس القرآنية وذلك بحضور عدد من المسؤولين على مستوى جهوي ومحلي وأعضاء المديرية الجهوية للوزارة المنتدبة للشؤون الدينية بالإضافة إلى الطلاب وأولياء أمورهم.

وفي كلمته بالمناسبة، تحدث والي الولاية عن فضل حفظ كتاب الله وتلاوته والتدبر فيه، مبيناً أثره في تربية الأجيال، كما أثنى على المنظمين خاصة المديرية الجهوية للشؤون الدينية بولاية العيون.

وأبرز ممثل الحكومة بدوره أن الرسالة اليوم تعكس اهتمام الدولة الصحراوية بتعليم القرآن الكريم الذي يشهد سنويا توافد عدد كبير من الطلاب خاصة بولاية العيون وهو أمر مشرف ويبشر بالخير والمنفعة.

وينطلق الموسم الدراسي للمدارس القرآنية سنويا برعاية الوزارة المنتدبة للشؤون الدينية، ويشارك في الدراسة مئات الطلاب في مختلف المدارس القرآنية بالولاية، وبإشراف أساتذة مختصين، وتحظى السنة الدراسية للمدارس القرآنية بأهمية كبيرة لدورها في إظهار الإبداعات الطلابية، وغرس القيم الاسلامية السامية وهو الأمر الذي أشار إليه المسؤولين والأستاذة بقطاع الشؤون الدينية بالولاية.

ومع تزايد عدد الطلاب ونجاح المواسم الدراسية في تكوين وتدريس آلاف الطلاب تستعد ولاية العيون خلال الاشهر القادمة لتدشين مرافق ومدارس جديدة للقطاع جاري العمل عليها وهو ما يعكس الإهتمام الذي توليه السلطات الجهوية للمدارس الدينية ولتعليم القرآن وقيم وتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف.