الأسرة التربوية بولاية بوجدور تحيي اليوم الوطني للمعلم

2
الأسرة التربوية بولاية بوجدور تحيي اليوم الوطني للمعلم
الأسرة التربوية بولاية بوجدور تحيي اليوم الوطني للمعلم

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. أشرفت نهار اليوم بولاية بوجدور، عضو الأمانة الوطنية، المكلفة بأمانة التأطير والمجتمع المدني والمنظمات الجماهيرية، السيدة انقية سالم إلى جانب وزيرة الشؤون الاجتماعية و ترقية المرأة، السيدة أسويلمة بيروك، والسلطات الجهوية، على الفعاليات المخلدة لليوم الوطني للمعلم.

المناسبة تشكل وقفة عرفان لما تكابده أسرة المنظومة التربوية وما تتحمله من أعباء جسيمة من أجل إرساء قواعد مدرسة وطنية قوامها العلم والمعرفة والوعي والوطنية وبناء جيل متعلم.

وفي كلمة لها بالمناسبة ثمنت المكلفة بأمانة التأطير والمجتمع المدني والمنظمات الجماهيرية عاليا الانجازات المحققة في ميدان التربية والتعليم بفضل الجهود الجبارة التي يقودها مسيرو القطاع بكل تفان وإخلاص، رغم ظروف الواقع الاستثنائي الذي يطبع تسيير مؤسساتنا الوطنية..

من جانبها حيت وزيرة الشؤون الاجتماعية و ترقية المرأة، السيدة أسويلمة بيروك، ما يزخر به قطاع التربية والتعليم من كفاءات نوعية، سواء تعلق الأمر بكونها خريجة جامعات أو باعتبارها أطرا نوعية، نهلت من منابع ثقافات مختلف البلدان وبمختلف اللغات لتمنح للمدرسة الصحراوية طابعها وتميزها.

من جانبه وفي مداخلة له بمناسبة اليوم الوطني للمعلم استحضر الأمين العام لاتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب، السيد سلامة البشير، الرعيل الأول للمنظومة، مذكرا باجتماعه يوم 31 كانون الأول 1975 بمنطقة اقليبات الفولة للإعلان عن تأسيس المنظومة التعليمية بالجمهورية الصحراوية.

ولفت الأمين العام للاتحاد إلى أن الاحتفاء باليوم الوطني للمعلم مناسبة أساسية لتذكر ما قام به أفراد ذلك الرعيل من عمل جبار في وقت لم يكن الاستعمار الاسباني قد هيأ لشعبنا أسباب النهوض بهذا القطاع بعد جلائه عن وطننا.

وفي نهاية الاحتفال نظمت جماهير ولاية بوجدور وقفة تضامنية مع جماهير الأرض المحتلة ومع مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي في مواجهتهما اليومية لقوات الاحتلال وادواته القمعية.

كما عبر مواطنو ولاية بوجدور عن شجبهم وإدانتهم لإقدام المغرب على الترشح لرئاسة مجلس حقوق الإنسان في تناف صارخ بين نبل مقاصد الهيئة وواقع حال حقوق الإنسان بالمغرب وبالأجزاء المحتلة من الصحراء الغربية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس