الجمهورية الصحراوية تشارك في الصالون الدولي للصناعة التقليدية بولاية وهران الجزائرية

1
الجمهورية الصحراوية تشارك في الصالون الدولي للصناعة التقليدية بولاية وهران الجزائرية
الجمهورية الصحراوية تشارك في الصالون الدولي للصناعة التقليدية بولاية وهران الجزائرية

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. تشارك الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في الصالون الدولي للصناعة التقليدية والحرف بولاية وهران الجزائرية الذي تم افتتاحه من طرف وزير السياحة والصناعة التقليدية والحرف السيد مختار ديدوش بحضور والي ولاية وهران وعدد كبير من السلطات الولائية وإطارات وزارة السياحة والصناعة التقليدية والحرف.

الصالون الذي تحضره اكثر من 20 دولة تشارك فيه الدولة الصحراوية ممثلة في وزارة التنمية الاقتصادية من خلال مديرية الصناعات التقليدية و الحرف التي تشارك بمعرض متنوع للصناعات التقليدية المعبرة عن الهوية الوطنية الصحراوية.

وقد توقف الوزير مطولا عند الجناح الصحراوي اين تلقى شروحات وافية من طرف مدير الصناعات التقليدية والحرف بوزارة التنمية الاقتصادية الذي ركز في شرحه على أهمية التعاون بين وزارة التنمية الاقتصادية الصحراوية و وزارة السياحة والصناعة التقليدية والحرف بالجمهورية الجزائرية الشقيقة في مجال الصناعات التقليدية والحرف.

و في هذا السياق عبر وزير السياحة والصناعة التقليدية والحرف السيد مختار ديدوش عن ارتياحه لمستوى تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين في مجال الصناعات التقليدية والحرف، مؤكدا على ضرورة تطويرها لما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين.

والي ولاية وهران بدوره عبر عن إعجابه بالمنتوجات الصحراوية ومستوى تنظيم المعرض ليقف رفقة وزير السياحة والصناعة التقليدية والحرف عند اللافتة التي تحمل الخريطة الجغرافية للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، مؤكداً على الموقف الثابت للجزئر حكومة وشعبا في مناصرة القضية الصحراوية كأخر مستعمرة في افريقيا وقبل مغادرة الوفد قدمت له هدايا من الصناعة التقليدية الصحراوية كتعبير عن شكر الشعب الصحراوي للجزائر حكومة وشعبا.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس