العاصمة الألمانية تحتضن معرضا للصور الفوتوغرافية عن كفاح وثقافة الشعب الصحراوي

1
العاصمة الألمانية تحتضن معرضا للصور الفوتوغرافية عن كفاح وثقافة الشعب الصحراوي
العاصمة الألمانية تحتضن معرضا للصور الفوتوغرافية عن كفاح وثقافة الشعب الصحراوي

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. احتضنت العاصمة الألمانية برلين معرضا للصور الفوتوغرافية توثق جانبا من كفاح وثقافة الشعب الصحراوي التي تميزه عن بقية الشعوب.

كما عرف العرض تقديم فيلم ” الصحراء بجوارحي ” الذي يحمل عنوان الوكن المفقود – الصحراء الغربية آخر مستعمرة، للمصورة الألمانية السيدة أفيلين افريك، تطرق من خلاله إلى جانبا مهما من حياة وكفاح الصحراويين.

الحدث حضرته ممثلة جبهة البوليساريو بألمانيا السيدة النجاة حندي التي قدمت بالمناسبةةشكرها للسيدة افريرك على الجهودات النبيلة في تسليط الضوء على حياة و نضال الشعب الصحراوي من خلال الصور الفوتوغرافية التي أعدتها خلال زياراتها الماضية لمخيمات العزة و الكرامة، لافتة إلى أنها توثق حياة شعب صامد رغم صعوبة الظروف المعيشية و المناخية التي فرضت عليهم العيش بها منذ ما يناهز خمس عقود.

و قالت المصورة أن هدفها هو لفت انتباه الجمهور الألماني إلى النضال المشروع للشعب الصحراوي الذي يعاني من الآثار السلبية المترتبة عن واقع اللجوء، وعدم تمكن المجتمع الدولي من الضغط على المحتل المغربي للإنصياع لقرارات الأمم المتحدة بخصوص إنهاء الاستعمار من الصحراء الغربية وتمكين الشعب الصحراوي من استقلاله.

وحضر الحدث جمهور كبير من المدينة، معظمه من الشباب الذي أبدى اهتماما بالتعرف والإطلاع على تاريخ وثقافة الشعب الصحراوي.

و رافق حفل الافتتاح عرض لمقاطع من فيلم ‘ الصحراء بداخلي‘ للفنانة و الممثلة النمساوية المشهورة ” ايريكا بلوهر”

تجدر الاشارة، إلى أن المعرض سيستمر مفتوحا للزوار ابتداءا من يوم 22 مارس – آذار الى غاية 12 مايو المقبل.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس