المرصد الجامعي الدولي للصحراء الغربية يعلن عن مبادرة لفائدة الطلاب والباحثين في القضية الصحراوية

13
المرصد الجامعي الدولي للصحراء الغربية يعلن عن مبادرة لفائدة الطلاب والباحثين في القضية الصحراوية
المرصد الجامعي الدولي للصحراء الغربية يعلن عن مبادرة لفائدة الطلاب والباحثين في القضية الصحراوية

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. حدد المرصد الجامعي الدولي للصحراء الغربية، تاريخ 30 نوفمبر القادم، لتنظيم اليوم الدراسي الدولي الثاني عبر تقنية التواصل المرئي عن بُعد، لفائدة طلاب سلك الدكتوراه والباحثين حول قضية الصحراء الغربية وسياقها الإقليمي من مختلف الجوانب.

وبحسب بلاغ المرصد، فإن هذا الحدث الأكاديمي يأتي لخلق مساحة متعددة التخصصات تغطي القضايا المعاصرة حول الصحراء الغربية من مختلف مناهج ووجهات نظر العلوم الإنسانية والاجتماعية والقانونية المتعلقة بالمنطقة.

وسيتلقى المرصد، بحسب ذات البلاغ، المساهمات التي تتناول القضايا المتعلقة بالنزاع في الصحراء الغربية وكذلك الدراسات التي تتناول مواضيع أوسع تتعلق بالعمليات التاريخية والتكوينات الاجتماعية والسياسية والسياقات الثقافية في شمال غرب إفريقيا باللغات الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية أو العربية.

ويهدف المرصد من خلال هذه المبادرة إلى تقديم الدعم لطلاب الدكتوراه وما بعد الدكتوراه من خلفيات جغرافية وتخصصية متنوعة من خلال ربطهم ببعضهم البعض وكذلك مع الباحثين من ذوي الخبرة في مختلف المجالات والموضوعات المتعلقة بالصحراء الغربية، سيتيح لكل المشاركين مناقشة عملهم وتلقي ملاحظات ونصائح مفصلة ودقيقة.

وقد حددت إدارة المرصد الجامعي الدولي للصحراء الغربية، تاريخ 2 سبتمبر 2022، موعدًا نهائيا للطلاب الراغبين في المشاركة من أجل تقديم الملخصات والدراسات ذات الصلة بقضية الصحراء الغربية.

يشار إلى أن المرصد الجامعي الدولي للصحراء الغربية قد تأسس أواخر سنة 2016 تتويجا لأشغال ملتقى حول الصحراء الغربية نظم بجامعة السوربون الفرنسية من قبل مجموعة من الأستاذة الجامعيين والباحثين المتخصصين في نزاع الصحراء الغربية والقضايا الإفريقية والسياسة الدولية، حيث أشرف على تنظيم عدة ندوات وأيام دراسية في مختلف الجامعات.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس