الوزير الأول يعطي إشارة إنطلاق الموسم الدراسي من ولاية أوسرد

9
الوزير الأول يعطي إشارة إنطلاق الموسم الدراسي من ولاية أوسرد
الوزير الأول يعطي إشارة إنطلاق الموسم الدراسي من ولاية أوسرد

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. شهدت ولاية آوسرد الانطلاقة الرسمية للموسم الدراسي الجديد 2022-2023 ، بمباشرة الوزير الأول بشرايا حمودي بيون رفقة وزير التربية والتعليم والتكوين المهني أمربيه المامي الداي ووالي الولاية محمد الشيخ محمد لحبيب إلى جانب أعضاء اللجنة الاجتماعية بالمجلس الوطني.

واستهل الوفد إشرافه على عملية انطلاق الموسم من متوسطة الشهيد أسويلم أحمد إبراهيم بدائرة زوك، قبل أن يعاين ابتدائية الشهيد أعبيدي الشيخ بدائرة بئر كندور وروضة الشهيد أعلي محمد عالي الرشيد وايتدائية الفقيد محمد سيد إبراهيم بصيري بدائرة لكويرة.

ووقف الوفد الحكومي على بداية دروس الموسم الجديد بالمدرسة القرآنية زيد بن ثابت رضي الله عنه، في محطة أكد خلالها الوزير الأول حرص الحكومة الصحراوية على مرافقة الفعل التربوي في كل محطاته، حاثا على ضرورة تكاتف كافة الجهود من أجل تحقيق المعرفة التي تأخذ طابعاً مضاعفاً في التجربة الصحراوية بفعل تحديات تحرير الأرض والإنسان ومجابهة الاحتلال.

بدوره والي ولاية آوسرد محمد الشيخ محمد لحبيب، أشار إلى أن مباشرة الحكومة الصحراوية لحدث الافتتاح، يبرز المكانة الكبرى التي توليها الدولة الصحراوية لقطاع التعليم والرهانات المعلقة عليه، منوها بدور شركاء الفعل التربوي من أولياء أمور التلاميذ وسلطات جهوية أساسية ومحلية.

وكان وفد عن مركزية وزارة التربية والتعليم والتكوين المهني يضم مدراء مركزيين ومفتشين ، قد عاين العلمية بمؤسسات الشهيد الزين محمد كوري وضحايا سويتو ورياض حضانة تشلة ، آغوينيت ، زوك وميجك.

وضم الوفد الحكومي عضوي الأمانة الوطنية محمد لمين أحمد وسالم لبصير، حيث توزع أعضاء الأمانة الوطنية بجبهة البوليساريو والحكومة الصحراوية، عبر لجان جهوية للإشراف ومباشرة انطلاق الموسم بكافة ولايات الجمهورية الصحراوية.

وبولاية بوجدور أشرف على العملية وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات عضو الأمانة الوطنية السيد مصطفى سيدي البشير، الذي أكد في تصريح أدلى به لإذاعة إمريكلي الجهوية على جاهزية كافة المرافق والإمكانيات لضمان دخول مدرسي ناجح. كما أكد على توفير كل الإمكانيات التي قدمتها الجبهة والدولة للقطاع بغية الرفع من مستوى التعليم، متوجها بالشكر الخاص للأسرة التعليمية الوطنية وكذا الكوادر والموارد البشرية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس