بعد عقود من تأسيسها جامعة التفاريتي تخرج أول دفعة بالتعاون مع جامعة خاين الإسبانية

23
بعد عقود من تأسيسها جامعة التفاريتي تخرج أول دفعة بالتعاون مع جامعة خاين الإسبانية
بعد عقود من تأسيسها جامعة التفاريتي تخرج أول دفعة بالتعاون مع جامعة خاين الإسبانية

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. أشرف عضو الأمانة الوطنية وزير التربية والتعليم والتكوين المهني أمربيه المامي، على تخرج أول دفعة من الأساتذة وإطارات بالمنظومة والدولة الصحراوية التي أنهت اليوم فترة تكوينية على مدار أربع سنوات بالتعاون من جامعة خاين الإسبانية التي منحت شهادات للمتخرجين.

وفي كلمته بالمناسبة نوه الوزير بتجربة جامعة التفاريتي والآفاق الواعدة التي تتيحها، واستعرض حصائل الموسم الدراسي الإيجابية على ضوء النتائج النهائية المحققة.

الحدث الذي حضره الوزير المستشار لدى الوزير الأول المكلف بالشؤون الاقتصادية محمد مولود محمد فاظل وإطارات بالدولة والجبهة، شهد مشاركة القائم بأعمال سفارة جنوب إفريقيا لدى الجمهورية الصحراوية سيلو باتريك رانغوميس الذي تقوده زيارة عمل للدولة الصحراوية.

عميد الجامعة خطاري أحمودي، أكد أنه بهذا التخرج لأول دفعة في التعليم العالي لإطارات وأساتذة بالتعاون مع جامعة خاين الإسبانية، قد حققت جامعة التفاريتي أول أهدافها الإستراتيجية، مشيرا إلى وجود دفعة أخرى للتمريض بالتعاون مع جامعة نبارا.

الدفعة التي استفاد منها 23 أستاذاً وإطارا بمختلف ميادين الإدارة، انطلقت شهر ديسمبر 2017 على الرغم من الحالة الوبائية التي أثرت على سير البرنامج لمدة سنة ونصف، حيث أُنجزت ما نسبته 75 في المائة من الحصص المقدمة عن بعد، و25 بالمائة حضوريا عبر زيارات ميدانية للمحاضرين الذين باشروا العملية عن كثب بجامعة التفاريتي.

وتلقى المتخرجون أكثر من ثلاثين رصيداً تربويا في أكثر من عشرة مواد علمية تخصصية، حيث فاقت نسبة النجاح 78,25 في المائة.

القائم بأعمال سفارة جنوب إفريقيا بالجمهورية الصحراوية سيلو باتريك رانغوميس، أكد الأهمية القصوى التي يكتسيها التعليم العالي في النهوض بالمجتمعات ، والدور المحوري في بناء التجارب الناجحة، ونوه بتبكير الشعب الصحراوي في التفكير وتجسيد الصرح الجامعي حقيقة على الأرض، مجددا موقف بريتوريا القوي الداعم لكفاح الشعب الصحراوي العادل ونضاله من أجل الحرية والاستقلال.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس