تخرج دفعة من الأطباء الصحراويين في مجال الطب العام الشامل

16
تخرج دفعة من الأطباء الصحراويين في مجال الطب العام الشامل
تخرج دفعة من الأطباء الصحراويين في مجال الطب العام الشامل

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. بمقر وزارة الصحة العمومية تم اليوم تنظم حفل تكريم لفائدة عدد من الأطباء الصحراويين بعد استكمال دورة تكوينية في مجال الطب العام الشامل .

الدورة التكوينية اشرف عليها أطباء كوبيين في اطار التعاون المشترك بين الدولتين الصحراوية و الكوبية .

و خلال الحفل تم تكريم الدكاترة الصحراويين المستفيدين من الدورة بشهادات اكاديمية و كذا تكريم الاطباء القائمين على تأطير ورشات التكوين من قبل وزارة الصحة.

وتعد مواصلة التدرج في دراسة الطب بمخيمات اللاجئين للصحراوين تجربة فريدة من نوعها حيث استحسن الاطباء المستفيدون من التكوين الخطوة و اعتبروها بادرة مشجعة على العمل و منارة لتزويدهم بمعارف علمية و تخصصية في مجال الطب و من طرف خبرات مهنية و اكاديمية كبيرة .

وقد حضر حفل التكريم الأمين العام لوزارة الصحة السيد السالك عمار بمعية السيدة مدي حياي الوزير المنتدب للتكوين المهني و السيد الداف محمد فاظل الأمين العام للحكومة .

الامين العام للحكومة خلال كلمته الختامية للحدث اثنى على المجهودات المبذولة من طرف دولة كوبا و الأطباء الكوبين لفائدة الشعب والدولة الصحراوية مشيرا إلى دولة كوبا من الدول الاوئيل التي رافقت كفاح الشعب الصحراوي، معبرا عن عميق و اهداف الدورة التي من شانها ترقية و تقوية المنظومة الصحية في الجمهورية الصحراوية متمنيا ان التكوين دفعة جديدة للصحة وعامل مشجع على العناية بالمجتمع وتطوره .

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس