ندوة للإشراف التربوي في ولاية بوجدور

12
ندوة للإشراف التربوي في ولاية بوجدور
ندوة للإشراف التربوي في ولاية بوجدور

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. إنطلقت أشغال الندوة السنوية للإشراف التربوي بولاية بوجدور، برئاسة عضو الأمانة الوطنية للجبهة، وزير التربية والتعليم والتكوين المهني السيد أمربيه المامي الداي.

وحضر أشغال الندوة السنوية للإشراف، التي تنعقد تحت شعار الإشراف التربوي عهد لتربية الأطفال على نهج الأبطال ” على مدار يومين، الأسرة التربوية وموظفو الإشراف التربوي.

الحدث التربوي السنوي يأتي تحضيرا لعملية التسفير المتعلقة بالطلبة الصحراويين الدارسين بالخارج، والذي ستحدد تاريخه الوزارة في وقت لاحق، كما تنعقد الندوة في ظرف خاص تمر به القضية الوطنية على مختلف الأصعدة إلى جانب الوضع الصحي الذي يمر به جراء انتشار جائحة كورونا .

وفي تصريح لإذاعة أمريكلي من ولاية بوجدور ، أوضح الأمين العام لوزارة التربية والتعليم والتكوين المهني السيد مصطفى محمد فاظل أنه خلال الندوة سيتم التطرق إلى عدد من الإنشغالات و التساؤلات المقدمة من طرف موظفي الإشراف التربوي، من أجل الرفع من مستوى خدمتهم التي تعود بالدرجة الأولى على الطالب الصحراوي بالخارج، منها وثيقة الإشراف التربوي .

وأضاف أن المشرف التربوي هو الراعي الأول لقيم و مبادئ ونظم و أعراف المجتمع الصحراوي، و هو في نفس الوقت سفير و ممثل هذا المجتمع أمام المواطنين الأجانب والبلد الأجنبي الذي يتواجد به هو و طلبتنا المتواجدين معه، مشيرا بالقول أنه الأب و الأم و الصديق لكل الطلبة الذين يشرف عليهم، حيث يقدم لهم يد العون كل ما دعت الحاجة ويسهر على توفير الرعاية في مختلف الجوانب.

وأختتم مصطفى محمد فاظل أن المشرف هو العامل الأساسي في المحافظة على تمسك الطلبة الصحراويين بهويتهم الوطنية و الإسلامية و النضالية خلال تواجدهم طيلة الموسم الدراسي بعيدا عن ذويهم.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس