وزارة التربية تستقبل القائم بأعمال سفارة جنوب أفريقيا المعتمد لدى الصحراء الغربية

24
وزارة التربية والتعليم والتكوين المهني تستقبل القائم بأعمال سفارة جنوب إفريقيا المعتمد لدى الجمهورية الصحراوية
وزارة التربية والتعليم والتكوين المهني تستقبل القائم بأعمال سفارة جنوب إفريقيا المعتمد لدى الجمهورية الصحراوية

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. إستقبلت وزارة التربية والتعليم والتكوين المهني القائم بأعمال سفارة جنوب إفريقيا المعتمد بلادنا سيلو باتريك رانغوميس، في زيارة عمل تهدف الإطلاع على واقع التجربة الوطنية في المجال وأبرز التحديات التي تواجه العملية التروبوية وطنيا.

وكان في إستقبال الوفد الجنوب أفريقي الأمين العام للوزارة مصطفى محمد فاظل مرفوقا بإطارات من القطاع من مديرين مركزيين وفرعيين وممثلين عن مختلف المصالح والأقسام التخصصية، حيث جمعت الطرفين مباحثات مثمرة حول المنظومة الوطنية وسير برامجها والانشغالات المسجلة بيداغوجيا ، تقنيا ولوجستيا .

ومن المنتظر أن تقود ضيف الشعب الصحراوي الذي يرافقه الكاتب العام لسفارة بريتوريا بالجمهورية الصحراوية، جولة ميدانية بعدة مؤسسات ومراكز تربوية منها بعض معاهد جامعة تفاريتي ومدرسة ضحايا سويتو بولاية آوسرد ، قبل أن يلتقي بمسيرين للمنظومة حول مسار التعليم بالدولة الصحراوية “الواقع والرهانات” .

وتهدف الزيارة بحسب منظميها إلى الوقوف عن كثب على التجربة التربوية في الدولة الصحراوية وتعزيز سبل التعاون المشترك بين الجمهورية الصحراوية وجنوب إفريقيا في تجسيد تضامني جديد، للمواقف المتقدمة الداعمة لكفاح الشعب الصحراوي العادل ببريتوريا وتوطيدها مستقبلاً بما يخفف من معاناة اللاجئين الصحراويين.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس