وزير في زيارة عمل الى الداخلة تحضيرا للموسم الدراسي

16
وزير في زيارة عمل الى الداخلة تحضيرا للموسم الدراسي
وزير في زيارة عمل الى الداخلة تحضيرا للموسم الدراسي

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. في إطار الجولة الميدانية على مختلف الولايات عقد السبت الوزير المنتدب للشؤون الدينية سيد أحمد اعلي حمة لقاء مع والي ولاية الداخلة حمة البونية تمحور حول التحضير للموسم الدراسي الجديد للمدارس والأقسام القرآنية كما تم عقد لقاءات مع المديرية الجهوية للشؤون الدينية والقائمين على التدريس القرآني قصد تذليل الصعوبات وضمان دخول مدرسي ناجح.

وحضر هذه اللقاءات المدير المركزي للتدريس القرآني وشؤون الحج والعمرة السيد حسنة بلالي ومدير مكتب الوزير السيد محمد بوقرمز.

وخلال اللقاء أكد الوزير المنتدب للشؤون الدينية أن الزيارة تندرج في اطار التحضير للدخول الاجتماعي 2023/2022 والوقوف الميداني على وضعية المدارس والأقسام القرآنية قبل انطلاق الموسم الدراسي الذي يتطلب تعاون الجميع والمساهمة الفعالة في توفير البيئة المناسبة لتمدرس الطلبة في أحسن الظروف الممكنة.

وينطلق الموسم الدراسي للمدارس القرآنية سنويا برعاية الوزارة المنتدبة للشؤون الدينية، ويشارك في الدراسة مئات الطلاب في مختلف المدارس القرآنية بالولاية، وبإشراف أساتذة مختصين، وتحظى السنة الدراسية للمدارس القرآنية بأهمية كبيرة لدورها في إظهار الإبداعات الطلابية، وغرس القيم الاسلامية السامية وهو الأمر الذي أشار إليه المسؤولين والأستاذة بقطاع الشؤون الدينية بالولاية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس