وفد علماء شنقيط يختتم زيارته الى مؤسسات الدولة الصحراوية بعقد لقاء مع رئيس الجمهورية

28
وفد علماء شنقيط يختتم زيارته الى مؤسسات الدولة الصحراوية بعقد لقاء مع رئيس الجمهورية
وفد علماء شنقيط يختتم زيارته الى مؤسسات الدولة الصحراوية بعقد لقاء مع رئيس الجمهورية

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. اختتم مساء الثلاثاء وفد علماء شنقيط زيارته الى مؤسسات الدولة الصحراوية بعقد لقاء مع رئيس الجمهورية والأمين العام لجبهة البوليساريو إبراهيم غالي في مقر رئاسة الجمهورية.

اللقاء حضره الوزير المنتدب للشؤون الدينية سيد أحمد أعلى حمة وكان مناسبة لتثمين الزيارة التي تأتي في ظرف حساس يخوض فيه الشعب الصحراوي حربه التحريرية.

الوفد الموريتاني عبر عن مدى اعجابه بالتجربة الصحراوية في البناء المؤسساتي والتسيير و مشاهداته الميدانية خلال زيارة المرافق التعليمية التابعة للشؤون الدينية، حيث وقفت البعثة العلمية الموريتانية على تجربة الدولة الصحراوية في تسيير الحقل الديني من خلال سن القوانين والنظم التي تؤطر المساجد والمدارس القرآنية واختيار المنهاج التربوية والتعليمية الناجعة، مع الاهمية التي يوليها المجتمع الصحراوي لتحفيظ القرآن الكريم وهو ما يترجمه الاقبال الكبير لاولياء الامور على تأطير ابنائهم في هذه المدارس.

وفد علماء شنقيط وعلى مدار اسبوع نظم زيارات ميدانية إلى مختلف الولايات وعقد لقاءات مع الأئمة ومسيري الشؤون الدينية بالمديريات الجهوية في حلقات نقاش مثمرة تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي ومد جسور التواصل بين الجانبين في المستقلوكان في وداع الوفد الموريتاني الوزير المنتدب للشؤون الدينية سيد أحمد أعلى حمة رفقة المدير المركزي للمدارس القرآنية وشؤون الحج والعمرة حسنة بلالي والاطار بالوزارة المحفوظ احمد جدو.

تجدر الإشارة الى ان وفد كوكبة العلماء والاكادميين البارزين في مجال الفتوى والتدريس والخطاب والأدب يضم كل من :محمدن المختار الحسن عالم موريتاني واستاذ جامعي.

محمدن ولد المبارك شيخ محضرة وامام مسجد.

احمد شيخنا امات قاضي ومفتي.

وتندرج الزيارة ضمن العلاقات الاخوية بين الشعبين الشقيقين الصحراوي والموريتاني.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس