إنطلاق قافلة برية لتصدير سلع جزائرية نحو موريتانيا والسنغال

7
إنطلاق قافلة برية لتصدير سلع جزائرية نحو موريتانيا والسنغال
إنطلاق قافلة برية لتصدير سلع جزائرية نحو موريتانيا والسنغال

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. أعطى وزير التجارة ي، كمال رزيق، اليوم الخميس، بقصر المعارض ب العاصمة إشارة انطلاق قافلة محملة بسلع جزائرية موجهة للتصدير برا نحو دولتي موريتانيا والسنغال.

وتتكون هذه القافلة التي نظمها المجمع العمومي للنقل البري للبضائع واللوجيستيك “لوجيترانس” من 28 شاحنة منها 25 شاحنة ستتوجه نحو نواكشوط وثلاث شاحنات ستتوجه محو العاصمة السينغالية داكار.

فبالنسبة لموريتانيا، تنقل القافلة أكثر من 820 طن من مختلف السلع تتوزع على 480 طن من المنتجات الغذائية و200 طن من الاسمنت و100 طن من مواد التغليف، إلى جانب 40 طن من منتجات بلاستكية.

أما بخصوص السنغال، فإن الشاحنات الثلاث تنقل سلعا في إطار مشاركة الجزائر في فعاليات الطبعة 29 لمعرض داكار الدولي المزمع تنظيمه من 6 إلى 20 ديسمبر المقبل.

وستقطع القافلة مسافة إجمالية قدرها 3900 كلم، منها 3500 كلم من الجزائر العاصمة إلى نواكشوط و400 كلم من نواكشوط إلى داكار.

وتدوم إجمالا مدة هذه الرحلة 11 يوما، حسب الشروح المقدمة خلال إطلاق العملية.

ويندرج تنظيم هذه القافلة في إطار تنفيذ سياسة السلطات العمومية الرامية لتشجيع الصادرات خارج المحروقاتورفع مستوى المبادلات التجارية مع الدول الأفريقية.

تجدر الاشارة إلى أن مجمع “لوجيترانس” قد نظم منذ 2018 أزيد من 100 قافلة تجارية تم من خلالها نقل حوالي 64 ألف طن من المنتجات الجزائرية نحو موريتانيا والسنغال ومالي والنيجر وتونس.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس