السموم المغربية تكتسح السوق الأفريقية عبر موريتانيا

4
السموم المغربية تكتسح السوق الأفريقية عبر موريتانيا
السموم المغربية تكتسح السوق الأفريقية عبر موريتانيا

افريقيا برسالصحراء الغربية. أكد الكاتب الصحفي المتخصص في الشؤون الأمنية الموريتانية عالي أحمد سالم ، أن شاحنات النقل المغربية تتخذ من موريتانيا معبر لتغذية السوق الأفريقية بالمخدراتو قال في تصريح لموقع “الصحراء الغربية 24″، إنه يتم تهريب الحشيش المغربي، داخل مئات شاحنات نقل البضائع المغربية، التي تَعبر يوميا إلى الأراضي الموريتانية عبر معبر الكركرات بالصحراء الغربية ، بطرق إحترافية، مما بات يُشكل تحديا أمنيا وإجتماعيا وحتى سياسيا على موريتانيا في الآونة الأخيرة، إذ تحولت من مركز عبور لمهربي المخدرات من أمريكا الجنوبية إلى أوروبا، إلى وجهة لمهربي المخدرات المغاربة.

وكشف سالم أن “ظاهرة انتشار الحشيش المغربي في موريتانيا، خلال السنوات الأخيرة، أصبحت ظاهرة مقلقة، تهدد المجتمع ككل لإنعكاساتها الخطيرة على سلوك المجتمع وصحته”.

وأشار الصحفي إلى أنه “رغم تشديد السلطات الموريتانية المراقبة على كافة المنافذ الحدودية، وإحباط عشرات محاولات التهريب، إلا أن عصابات تهريب المخدرات المغربية، لا تزال تسعى عبر العديد من الطرق إدخال المخدرات إلى البلاد، وهو ما يجعل خطرها يظل قائما، إن لم تجابه بوسائل مكافحة جديدة.