الجيش الجزائري يحبط محاولات إدخال نحو 16 قنطارا من المخدرات عبر الحدود الغربية

19
الجيش الجزائري يحبط محاولات إدخال نحو 16 قنطارا من المخدرات عبر الحدود الغربية
الجيش الجزائري يحبط محاولات إدخال نحو 16 قنطارا من المخدرات عبر الحدود الغربية

افريقيا برسالصحراء الغربية. دمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي 15 قنبلة تقليدية الصنع بعين الدفلى، في حين تم توقيف 4 عناصر دعم للجماعات الإرهابية بكل من عين الدفلى وجيجل. وأفاد بيان وزارة الدفاع الجزائري، نشر اليوم الأربعاء، أن عناصر الجيش أوقفت بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، 29 تاجر مخدرات.

وحجزت ذات العناصر، وفق البيان، خلال عمليات متفرقة عبر مختلف النواحي العسكرية، 15 قنطار و60 كيلوغرام من المخدرات، حاول التجار الموقوفون إدخالها عبر الحدود الغربية.

وأضاف المصدر ذاته، أن مفارز للجيش الوطني الشعبي ومصالح الدرك الوطني وحراس الحدود، أوقفوا خلال عمليات متفرقة بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، 20 تاجر مخدرات.

وتم ضبط 15 قنطار و29 كيلوغرام من الكيف المعالج، وتوقيف 9 تجار مخدرات، وحجز 31 كيلوغرام من نفس المادة. كما تم ضبط 35420 قرص مهلوس في عمليات مختلفة عبر نواحي عسكرية أخرى.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وجانت، 205 شخصا. وحجزت المفارز 6 مركبات و210 مولدا كهربائيا، و104 مطارق ضغط ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

كما حجزت 125 كيس من خليط خام الذهب والحجارة، بينما تم توقيف 11 شخصا وحجز 5495 علبة من مادة التبغ، و48000 وحدة من المواد شبه الصيدلانية، خلال عمليات منفصلة نُفذت بكل من ورقلة والوادي والشلف.

وأحبط حراس الحدود محاولات تهريب 17285 لتر من الوقود بتبسة والطارف وسوق أهراس وبرج باجي مختار. فيما تم توقيف 129 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من إن أمناس والأغواط وإن صالح وبسكرة والوادي وتيارت والبيض.