حملة “إنقاذ الأرواح والاقتصاد وسبل العيش”

13

الصحراء الغربية – افريقيا برس. شاركت عضو الأمانة الوطنية وزيرة الصحة العمومية السيدة خيرة بلاهي أباد عبر تقنية التواصل المرئي ، في الاجتماع المشترك لوزراء الصحة ووزراء النقل الأفارقة حول حملة “إنقاذ الأرواح والاقتصاد وسبل العيش” لحماية الحدود والاقتصاد والمدارس من COVID19 .

الاجتماع تناول بشكل أساسي سبل التصدي لفيروس كورونا وتوحيد الخطط والبرامج الوقائية المتخذة بجميع الدول الإفريقية ؛ خاصة المتعلق بالإجراءات الصحية والقرارات المرتبطة بفتح الحدود وتنقل المواطنين.

الوزيرة وخلال الاجتماع ، أطلعت الحاضرين على جملة التدابير والإجراءات الاحترازية المتخذة من طرف الدولة الصحراوية للوقاية ومواجهة الوباء ، والتي أثبتت نجاعتها في التقليل من عدد الإصابات؛ من خلال العمل الدؤوب للأطقم الطبية انطلاقا من الوثائق الصحية المعدة بهذا الخصوص من قبيل بروتوكول عدم انتقال العدوى وبروتوكول الحجر الذاتي المنزلي.

السيدة خيرة بلاهي أباد ، أشادت بجهود ومساهمات الاتحاد الإفريقي للدول الأعضاء في هذا المجال وبالخصوص مركز السيطرة على الأمراض (CDC) سواء من خلال التكوينات المبرمجة حول التصدي للوباء أو من خلال المعدات والتجهيزات الطبية المقدمة للدول الأعضاء والتي كان لها الدور الفعال في ضمان التصدي الأمثل للوباء بالمؤسسات الصحية الصحراوية.

يذكر أن وزيرة الصحة العمومية شاركت في عديد الاجتماعات المنظمة من طرف الاتحاد الإفريقي والمرتبطة بمواجهة جائحة كورونا المستجد كان آخرها اجتماع بين وزراء الصحة ووزراء المالية على مستوى الاتحاد الإفريقي.