قافلة دعم ومساندة جزائرية تنطلق من ولاية بسكرة نحو مخيمات اللاجئين الصحراويين

10

الصحراء الغربية – افريقيا برس. انطلقت أمس الخميس قافلة دعم ومساندة جزائرية متوجهة إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين من ولاية بسكرة الجزائرية

القافلة تتكون من أكثر من عشرين شاحنة، محملة بالأفرشة والمواد الغذائية المتنوعة كالخضر والتموروالحبوب وغيرها، وتساهم في هذه القافلة إلى جانب ولاية بسكرة عدة ولايات جزائرية على غرار الوادي، وهران، الجزائر العاصمة ،غرداية وباتنة.

وتأتي هذه القافلة وغيرها من المساعدات الجزائرية في إطار الهبة التضامنية للشعب الجزائري مع الشعب الصحراوي، حيث يساهم في هذه القوافل العديد من رجال الأعمال والمنظمات والجمعيات والمتطوعين من أفراد المجتمع الجزائري الذي عرف بالكرم والعمل الإنساني ودعم الشعوب المظلومة والدفاع عنها.

وقد أبرز رئيس القافلة غرابي عبد الله أن هذه الأخيرة تعد بمثابة مبادرة إنسانية من مؤسسة الأخوة والصداقة الجزائرية مع الشعب الصحراوي كخطوة في إطار مواصلة جملة من الأنشطة الإنسانية لفائدة اللاجئين الصحراويين، مؤكدا أن العملية ستتواصل مستقبلا بقوافل ومساعدات أخرى من عدة ولايات ومؤسسات عبر التراب الجزائري .

ممثل السفارة الصحراوية بالجزائر ثمن هذه المبادرات الإنسانية التي يقوم بها الشعب الجزائري، مبرزا المواقف الجزائرية الثابتة في دعم كفاح الشعب الصحراوي، من أجل انتزاع حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال، مشيرا إلى الهبة الجزائرية التضامنية إنسانيا وسياسيا وإعلاميا التي رافقت كفاح الشعب الصحراوي.

انطلاق القافلة من ولاية بسكرة حضرته بعض شخصيات الولاية ورجال الأعمال وممثلون عن السفارة الصحراوية بالجزائر، إلى جانب ممثل عن اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي والطلبة الدارسون بولاية بسكرة.