وزير الخارجية يعزي نظيرته الجنوب إفريقية في وفاة السفير والدبلوماسي بيلي ليسيدي ماسيتلا

1

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. بعث وزير الشؤون الخارجية عضو الأمانة الوطنية محمد سيداتي، رسالة تعزية إلى نظيرته الجنوب إفريقية السيدة ناليدي باندول، عبر فيها عن تعازيه الخالصة في وفاة الدبلوماسي والسفير الجنوب إفريقي لدى الجمهورية الصحراوية والجزائر، الذي وافاه الأجل المحتوم أمس الأحد.

وقال وزير الخارجية في رسالة التعزية ” لقد شعرت بصدمة وحزن عميقين لسماع نبأ وفاة السفير بيلي ليسيد ماسيتلا سفير جنوب إفريقيا لدى الجمهورية الجزائرية والجمهورية الصحراوية.

نيابة عني وباسم حكومة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، أود أن أتقدم بأحر التعازي لكم ولحكومة وشعب جنوب إفريقيا”.

وأشارت الرسالة “كان السفير ماسيتلا دبلوماسيا بارعا وصديقا حقيقيا للشعب الصحراوي. سيظل عمله وإسهاماته من أجل تعزيز العلاقة بين بلدينا في الذاكرة والاعتزاز دائمًا، معتبرة وفاته خسارة كبيرة ليس فقط لجنوب إفريقيا ولكن أيضًا للمقاتلين الأحرار من أجل الحرية والعدالة في إفريقيا وخارجها.

لقد تشرفت -يقول محمد سيداتي في رسالة التعزية- بلقاء السفير ماسيتلا منذ فترة طويلة خلال الكفاح ضد الفصل العنصري وعملت معه، ويمكنني أن أشهد على تفانيه والتزامه تجاه تعزيز السلام والاستقرار والتنمية في المنطقة.

وأضاف وزير الخارجية أن الراحل ماسيتلا كان قويا وملتزما بالنضال الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال، كما كان مدافعًا حقيقيًا عن العدالة وعن حقوق المظلومين والمهمشين.

وجدد محمد سيداتي لنظيرته الجنوب إفريقية تعازيه لجنوب إفريقيا حكومة وشعبا ولعائلة الراحل.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس