“غوغل” تطلق “بارد” المُنافس لـChatGPT في نحو 50 بلداً

2
"غوغل" تطلق "بارد" المُنافس لـChatGPT في نحو 50 بلداً

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. أطلقت “غوغل” الخميس برنامج “بارد” للذكاء الاصطناعي المُنافس لـ”تشات جي بي تي” ChatGPT، في نحو 50 بلداً بينها البرازيل ودول الاتحاد الأوروبي، بعدما كانت تجنّبت ذلك لأسباب تنظيمية.

وبات “بارد” مُتاحاً في معظم دول العالم وباللغات الأكثر استخداماً، على ما ذكرت “غوغل” التي عرضت هذا البرنامج في فبراير/ شباط، رداً على “تشات جي بي تي” من ابتكار شركة أوبن ايه آي التي تتولى “مايكروسوفت” تمويلها بشكل رئيسي.

وأوضحت “غوغل” أنها “عملت على نحو استباقي مع خبراء ومسؤولين في هيئات تنظيمية، لتوسيع نطاق استخدام البرنامج”.

وفُسّر تأخر إطلاق “بارد” في دول الاتحاد الأوروبي على أنه إجراء احترازي من “غوغل” في مواجهة رغبة بروكسل في تنظيم خوارزميات الذكاء الاصطناعي التي تثير مخاوف كثيرة، لناحية الخصوصية والمعلومات المضللة واحترام الملكية الفكرية.

وكانت “ألفابت”، الشركة الأم لـ”غوغل”، أطلقت في البرازيل خلال الربيع حملة ضد خطة لتنظيم المحتوى عبر الإنترنت.

وبعدما كان “بارد” مُتاحاً بثلاث لغات فقط هي الإنكليزية واليابانية والكورية، بات بإمكانه إنتاج محتوى بنحو 40 لغة، بينها العربية والألمانية والصينية والإسبانية والفرنسية والهندية، وفقاً لـ”غوغل”.

ويوفّر هذا البرنامج إجاباته إما شفهياً أو بأسلوب احترافي أو غير رسمي، أو حتى استخراج معلومات من صورة ما. ويتيح “بارد” كذلك مواصلة محادثات قديمة مع الذكاء الاصطناعي، وهي ميزة متاحة أصلاً في “تشات جي بي تي”.

وحققت روبوتات المحادثة التي قُدمت كبديل للبحث التقليدي عبر الإنترنت نجاحاً كبيراً منذ إطلاق “تشات جي بي تي” في نوفمبر – تشرين الثاني/ تشرين الثاني 2022.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس