متصفح أوبرا يعتزم الاستعانة بـChatGPT

4
متصفح أوبرا يعتزم الاستعانة بـChatGPT
متصفح أوبرا يعتزم الاستعانة بـChatGPT

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. تخطط “كونلون تيك”، الشركة الأم لمتصفح الإنترنت أوبرا Opera، لدمج روبوت الدردشة ChatGPT في منتجاتها.

ولم تكشف الشركة عن موعد تنفيذ خطتها، أو ما إذا كانت الوظائف ستكون متاحة عبر جميع منتجات “أوبرا” التي تشمل متصفحات الحاسوب والموبايل بنظامي أندرويد وiOS.

ويأتي الخبر بعدما أعلنت “غوغل” و”مايكروسوفت” عن خطط لدمج تقنية روبوتات الدردشة المستندة إلى الذكاء الاصطناعي في محركات البحث الخاصة بها.

وارتفعت شعبية ChatGPT الذي طورته شركة أوبن إيه آي OpenAI المدعومة من “مايكروسوفت”، منذ إطلاقه في أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

ويتمتع متصفح كروم من “غوغل” بأكبر حصة سوقية (65.4 في المائة)، بينما يمتلك متصفح إيدج من “مايكروسوفت” حصة 4.5 في المائة فقط. أما “أوبرا”، فيحتل المرتبة السادسة في سوق المتصفحات على مستوى العالم بحصة 2.4 في المائة فقط.

وكان لدى “أوبرا” ومقرها النرويج، ما معدله 321 مليون مستخدم نشط شهرياً، اعتباراً من الربع الثالث من العام الماضي.

وأفادت الشركة، هذا الأسبوع، بأن أعمالها في متصفح الألعاب ساعدت في زيادة الإيرادات في الربع الثالث، بنمو سنوي بنسبة 28 في المائة، لتصل إلى 85.3 مليون دولار.

يقع مقر الشركة الأم كونلون تيك في بكين. وفي ديسمبر/ كانون الأول أعلنت أنها تعمل على نظام ذكاء اصطناعي لتوليد المحتوى، مثل الموسيقى والصور، سيكون مفتوح المصدر.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس