تمثيلية جبهة البوليساريو بكناريا تعقد لقاءات مع أحزاب سياسية

8
تمثيلية جبهة البوليساريو بكناريا تعقد لقاءات مع أحزاب سياسية
تمثيلية جبهة البوليساريو بكناريا تعقد لقاءات مع أحزاب سياسية

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. عقدت تمثيلية جبهة البوليساريو بجزر الكناري، الأسبوع المنفرط، لقاءات مع مجموعة من الأحزاب السياسية بالأرخبيل الكناري، قبل خوضها غمار الانتخابات المقبلة.

وفي هذا السياق، عقد ممثل الجبهة بالجزر، حمدي منصور، لقاءً مطولا بمقر الحكومة المحلية لجزيرة تنريفي مع النائب الثانية للبرلمان الكناري عن حزب “كواليسيون كناريا” ومرشحة لرئاسة الحكومة المحلية لجزيرة تنريفي، روسا دافيلا، مرفوقة بالمستشار في نفس المجلس، أنطونيو خورخي.

وكان اللقاء فرصة للحديث عن الوضع الحالي الذي تعرفه القضية الصحراوية على المستوى الميداني والخارجي، حيث تم التذكير أن الجيش الشعبي الصحراوي يخوض معارك يومية ضد تخندقات جنو الإحتلال المغربي على طول جدار الذل والعار بعد خرق المغرب لإتفاق وقف إطلاق النار في 13 نوفمبر 2020.

كما تم الحديث عن الوضعية السياسية بكناريا والتحضيرات الجارية للإستحقاقات الإنتخابية المقبلة على مستوى كناريا وإسبانيا عموما، حيث تم التأكيد على ضرورة إدراج القضية الصحراوية في البرامج الإنتخابية للأحزاب على غرار حزب “كواليسيون كناريا”.

كما تطرق المسؤول الصحراوي في حديثه للوضعية الكارثية لحقوق الإنسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية والحصار العسكري والإعلامي المضروب عليها بمنع المراقبين الدوليين والصحفيين والحقوقيين ولوجها في تحد صارخ لكل المواثيق والأعراف الدولية.

من جانبها عبَّرت النائب الثانية للبرلمان الكناري عن إطلاعها على تفاصيل القضية الصحراوية والوضعية الراهنة، معبرة عن إلتزام حكومتها المحلية في حال فوزها بالإنتخابات على بفتح الأبواب أمام تمثيلية الجبهة والقضية الصحراوية عموما.

من جانب آخر عقد حزب “بوديموس”، أول أمس السبت، بجزيرة “لاس بالماس” أول لقاء للتفكير والتشاور حول الخطط الكفيلة بربح الرهان خلال الاستحقاقات الانتخابية القادمة، وحضر اللقاء إلى جانب كوادر ومنتسبى الحزب، أعلي حمدي عبد الله، ممثلاً عن الجالية الصحراوية.

وخلال اللقاء، عبر المتدخلون عن ضرورة مواصلة الدعم والمؤازرة للشعب الصحراوي في كفاحه العادل من أجل الحرية و الاستقلال وطرح القضية الصحراوية في كافة البرامج الإنتخابية المقبلة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس