ممثل جبهة البوليساريو بسكسونيا الألمانية يلتقي بمندوبين عن حزب اليسار

9
ممثل جبهة البوليساريو بسكسونيا الألمانية يلتقي بمندوبين عن حزب اليسار
ممثل جبهة البوليساريو بسكسونيا الألمانية يلتقي بمندوبين عن حزب اليسار

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. استقبل اليوم بمقر البرلمان الجهوي بمنطقة سكسونيا الممثل الصحراوي محمد ابا الدخيل، بمنطقة سكسونيا وبايرن من طرف مندوبي حزب اليسار “دي لينكه”، السيد ميركو شولتسى عضو البرلمان الجهوي والناطق السياسي باسم النقابات في منطقة سكسونيا والبرلمانية توني ميرتشينغ عضو المجموعة البرلمانية دي لينكه.

اللقاء تناول جملة من القضايا والمواضيع، على رأسها مستجدات القضية الصحراوية والظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا في مخيمات اللاجئين والمناطق المحتلة من الصحراء الغربية لأكثر من 45 سنة، كما ذكر محمد أبا الدخيل بمطالبة الصحراويين الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالإسراع في عملية تنظيم الاستفتاء وعدم التماطل على حساب حق الشعب الصحراوي.

وأضاف الممثل الصحراوي محمد ابا الدخيل بأنه حان الوقت لإنصاف الشعب الصحراوي من خلال تمكينه من حقه في تقرير مصيره، وكذا مطالبة الإتحاد الأوروبي بضرورة وقف إستنزاف خيرات الشعب الصحراوي من خلال تواطؤه مع المحتل المغربي، خاصة بعد قرار المحكمة الأوروبية الأخير الصادر بتاريخ 29 سبتمر الماضي، والذي يحث الشركات الأجنبية بأنه لايحق لهم إبرام معاهدات اقتصادية او تجارية مع المملكة المغربية التي تشمل المناطق المحتلة من الصحراء الغربية الا بإستشارة ممثل الشعب الصحراوي الا وهو جبهة البوليساريو.

الممثل الصحراوي تطرق إلى الوضعية الحالية بالمنطقة منذ تاريخ إستئناف الكفاح المسلح بعد الخرق المغربي السافر لإتفاق وقف إطلاق النار لسنة 1991، حيث أعلنت جبهة البوليساريو أن الأراضي الصحراوية أصبحت منطقة حرب، مطالبة كل الشركات والمستثمرين المتواطئين مع الإحتلال بالانسحاب من المنطقة وبأنها ليست مسؤولة عما قد يحدث من ضرر في حالة عدم إنسحابها.

الممثل الصحراوي شرح للبرلمانيين الوضعية الإنسانية بمافيها من الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والوضعية المزرية التي يعيشها شعبنا في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية، مطالبا بكسر الحصار عن منزل سلطانة خيا وعائلتها والافراج عن مجموعة اكديم زيك والمساهمة في الضغط على الحكومات الأوروبية وخصوصا فرنسا قصد احترام حق الشعب الصحراوي.

وفي ختام هذا اللقاء، وجه الممثل الصحراوي محمد ابا الدخيل لمستقبليه دعوة للمشاركة في المؤتمر التاسع للإتحاد العام للعمال الصحراويين والمزمع تنظيمه مابين 12-14 ديسمبر المقبل بمخيمات اللاجئين.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس