الجمهورية الصحراوية تعرض تجربتها في مجال الصحة المحلية

1
الجمهورية الصحراوية تعرض تجربتها في مجال الصحة المحلية
الجمهورية الصحراوية تعرض تجربتها في مجال الصحة المحلية

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. عرضت الجمهورية الصحراوية تجربتها في مجال الصحة المحلية، وذلك خلال مشاركتها في الإجتماع القطري الذي يشرف عليه مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها بالتعاون مع منظمة اليونيسيف.

الإجتماع الذي يدوم إلى غاية 11 ماي – أيار الجاري بأديس أبابا، مخصص للتشاور والتنسيق بين مختلف الفاعلين في ميدان الصحة المجتمعية، بحضور عديد الدول الإفريقية منها وفد يمثل الجمهورية الصحراوية، حيث خصص لدعم قدرات الدول في مجال الصحة المجتمعية وتمكين الخبراء وكبار المسؤولين بوزارات الصحة من كسب المهارات وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة لبعض الدول في مجابهة بعض الأمراض والأوبئة الخطيرة.

وخلال الاجتماع قدم وفد الدولة الصحراوية مداخلة حول التجربة الصحراوية الفريدة في مجال تقديم الرعاية الأولية واعتماد المستوصفات لتنفيذ بعض البرامج التي ترتكز عليها وزارة الصحة العمومية في برنامجها على المستوى المحلي.

ومثل الجمهورية الصحراوية وفد من وزارة الصحة العمومية ضم كل من سيدي عمار المدير المركزي للوقاية، البشير الصالح مدير قسم التكوين والدراسات، تكبر أحمد القائد صالح مديرة قسم أفريقيا، العايزة الحسين مديرة قسم الاحصاء الصحي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس