تواصل الدورة التكوينية الخاصة ببعثة الحجاج الصحراويين

1
تواصل الدورة التكوينية الخاصة ببعثة الحجاج الصحراويين
تواصل الدورة التكوينية الخاصة ببعثة الحجاج الصحراويين

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. تتواصل اليوم الأربعاء لليوم الثاني على التوالي الدورة التكوينية الخاصة ببعثة الحجاج الصحراويين لهذا العام وذلك بإشراف مباشر من عضو الأمانة الوطنية، الوزير المنتدب للشؤون الدينية السيد سيد أحمد أعلى حمة والمدير المركزي للمدارس القرآنية وشؤون الحج والعمرة السيد حسنة بلالي والمدراء الجهويين للشؤون الدينية.

وخلال اليوم قدم الوزير المنتدب للشؤون الدينية السيد سيد احمد اعلي حمة محاضرة مفصلة لشرح اركان الحج والاحكام المتعلقة به كفريضة على كل المسلمين مصداقا لقوله تعالى: (( وَلِلّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلًا وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ الله غَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ)).

وتلقت البعثة شروحات و محاضرة مفصلة لشرح الاحكام المتعلقة بالحج بشكل مبسط من خلال تدريب عملي لاعضاء بعثة الحجاج على تأدية مناسك الحج والعمرة وتطبيق ذلك على مجسمات تحاكي المناسك بالبقاع المقدسة.

وتطرقت المحاضرات الى كيفية أداء مختلف أعمال الحج وسننه من الإحرام، الوقوف بعرفة، وطواف الإفاضة، والسعي، المبيت بمزدلفة إلى بعد منتصف الليل والمبيت بمنى ليالي أيام التشريق ورمي الجمرات، والحلق أو التقصير، وطواف الوداع والسنن والمستحبات والأذكار والأدعية المطلوبة.

كما تطرقت المحاضرات الى محظورات الإحرام وبيان عمل الحاج يوم عرفة والحث على الاكثار من الذِّكْر طيلة أيام الحج والحث على التوبة الصادقة والاكثار من أعمال البر وفعل الخير والتواصي بالحق والحث على إخلاص العبادة لله وحده، والاجتهاد في الاكثار من العبادات.

وتتواصل الدورة التكوينية لفائدة الدفعة ال15 للحجاج الصحراويين في ظروف جيدة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس