وزارة المياه والبيئة تشرع في تعميم مخرجات الملتقى الوطني الأول حول المياه

2
وزارة المياه والبيئة تشرع في تعميم مخرجات الملتقى الوطني الأول حول المياه
وزارة المياه والبيئة تشرع في تعميم مخرجات الملتقى الوطني الأول حول المياه

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. عقد الاثنين عضو الأمانة الوطنية وزير المياه والبيئة الأخ ادة ابراهيم احميم اجتماعا مع سلطات ولاية السمارة برئاسة عضو الامانة الوطنية والي الولاية الأخت عزة ببيه وبحضور الأمين العام لوزارة المياه والبيئة الأخ محمد سعيد دادي، والامين العام للولاية الأخ النامي حمودي.

وبحضور الاطقم الجهوية والمحلية للمياه ورؤساء المجالس الشعبية المحلية.

الاجتماع تمحور حول تعميم مخرجات الملتقى الوطني الأول للمياه ومناقشة النقاط الرئيسية المتعلقة بالخطة التي اقرتها الوزارة.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على دعم خطة توزيع المياه من اجل تحقيق أهدافها والحفاظ على التزود بالمياه بوتيرة منتظمة خاصة في فصل الصيف وشدد الحضور على ضرورة تعاون جميع الشركاء لضمان نجاح هذه الخطة الوطنية.

وفي سياق متصل عقد الاخ الوزير لقاءً مع الامتدادات المحلية للوزارة حيث تم استعراض الإجراءات المقررة و بحث سبل تطبيقها ميدانيا

حيث أكد عضو الأمانة الوطنية، على ضرورة التعاون والتنسيق بين مختلف حلقات التسيير والسلطات الجهوية والمحلية في تنفيذ البرامج المقررة وتوفير الظروف المناسبة لتطبيق الخطة الوطنية والتي سيتم تعميمها على مختلف الولايات.

تجدر الاشارة الى ان الاجتماع يأتي كخطوة عملية بعد الملتقى الوطني الأول للمياه، لتعميم الإجراءات التي اتخذتها وزارة المياه والبيئة والدفع بتنفيذ الخطة التي تمت المصادقة عليها خلال اشغال الملتقى قصد الرفع من مستوى الأداء وتفعيل دور الهياكل المحلية والاساسية في الاشراف المباشر على توزيع المياه وتنفيذ الخطة وضمان نجاحها.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس