وزير المياه والبيئة يشرف على اجتماع موسع لانطلاق الخطة الجديدة في مجال تسيير المياه

2
وزير المياه والبيئة يشرف على اجتماع موسع لانطلاق الخطة الجديدة في مجال تسيير المياه
وزير المياه والبيئة يشرف على اجتماع موسع لانطلاق الخطة الجديدة في مجال تسيير المياه

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. أشرف الخميس، عضو الأمانة الوطنية، وزير المياه البيئة السيد ادة ابراهيم احميم، من ولاية اوسرد على اجتماع موسع، ضم جميع الاطقم بالمديريات الجهوية والمحلية والاساسية على مستوى وزارة المياه والبيئة، مع حضور مجلس تسيير الوزارة واعضاء اللجنة الاقتصادية بالمجلس الوطني والتي ترافق برنامج عمل الوزارة السنوي.

وخصص الاجتماع للتحضير لانطلاق خطة العمل الجديدة التي تبنتها الوزارة على ضوء المشاورات والدراسات المعمقة في مجال تسيير المياه والتي توجت بعقد الملتقى الوطني الاول للمياه وتطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية.

وخلال الاجتماع، قدم وزير المياه والبيئة، احاطة شاملة عن مخرجات الملتقى الوطني الاول للمياه والالتزامات المترتبة على الوزارة في مختلف حلقات التسيير، وضرورة استعداد الجميع للشروع في الانطلاقة العملية ورفع التحدي لانجاها.

وثمن التجاوب الكبير لعمال القطاع وحضورهم من مختلف الولايات وهو ما يشجع الوزارة على المضي في ابتكار الخطط والأساليب الكفيلة بترقية الخدمات وتلبية احتياجات المواطنين والاستجابة السريعة لانشغالاتهم.

كما شدد الوزير، على أهمية التعاون والتنسيق بين مختلف حلقات التسيير ووضع انتظام وصول المياه الى المواطنين بالتساوي وفي الوقت المحدد في اعلى سلم الاولويات.

تجدر الاشارة الى ان الاجتماع يأتي كخطوة عملية بعد الملتقى الوطني الأول للمياه، لتعميم الإجراءات التي اتخذتها وزارة المياه والبيئة والدفع بتنفيذ الخطة التي تمت المصادقة عليها خلال اشغال الملتقى.

ومن اجل الرفع من مستوى الأداء للهياكل المحلية والاساسية في الاشراف المباشر على توزيع المياه وتنفيذ الخطة، تم منح هذه الهياكل حوافز وصلاحيات من شأنها تفعيل هذه الخطة وضمان نجاعتها.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس