جمهورية التشلي: حل قضية الصحراء الغربية وفق القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة سيسهم في تعزيز الاستقرار والامن في المنطقة

20
¨جمهورية التشلي: حل قضية الصحراء الغربية وفق القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة سيسهم في تعزيز الاستقرار والامن في المنطقة
¨جمهورية التشلي: حل قضية الصحراء الغربية وفق القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة سيسهم في تعزيز الاستقرار والامن في المنطقة

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. اكدت جمهورية التشيلي اليوم الجمعة ان حل قضية الصحراء الغربية وفقا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة سيسهم في تعزيز الاستقرار والامن في منطقة شمال افريقيا التي تواجه تحديات امنية متزايدة.

وجدد مندوب التشيلي بالامم المتحدة “ميلينكو سكوكنيك” في كلمة امام لجنة تصفية الاستعمار دعوتها للمجتمع الدولي الى استكمال مسار تصفية الاستعمار من الأقاليم الـ17 المدرجة ضمن جدول اعمال الأمم المتحدة.

وكانت جمهورية فنزويلا البوليفارية جددت اليوم الجمعة موقفها الداعم لاستكمال مسار تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية من خلال تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه الثابت في تقرير المصير والاستقلال.

واكد مندوبها الدائم بالأمم المتحدة “خواكين بيريز” خلال مداخلة امام لجنة تصفية الاستعمار وقوف بلاده الدائم الى جانب نضال الشعب الصحراوي من اجل تقرير المصير والحرية.

ودعا الدبلوماسي الفنزويلي إلى حل سلمي وعادل ودائم ومقبول للطرفين-المغرب وجبهة البوليساريو لمسألة الصحراء الغربية، على أساس قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة ذات الصلة.

وأعرب الدبلوماسي الفنزويلي عن الامل في ان يساهم تعيين ستيفان ديميستورا مبعوثا جديدا الى الصحراء الغربية في اعادة تنشيط العملية السياسية، من خلال المفاوضات المباشرة والتنفيذ الكامل لولاية بعثة المينورسو المتمثلة في تنظيم استفتاء لتقرير المصير.

متابعة وتلخيص : موقع صمود نت

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس