أشغال المؤتمر الرابع لاتحاد الطلبة تنطلق بولاية العيون

5
أشغال المؤتمر الرابع لاتحاد الطلبة تنطلق اليوم بولاية العيون
أشغال المؤتمر الرابع لاتحاد الطلبة تنطلق اليوم بولاية العيون

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. تنطلق عشية اليوم بولاية العيون اشغال المؤتمر الرابع لاتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب مؤتمر الشهيد “بكار لغظف أبيه” الذي يعقد تحت شعار “الطلبة الصحراويون .. جنود للتحرير وقوة للبناء”، بحضور أكثر من 400 طالب مؤتمر من بينهم وفد قادم من المناطق المحتلة.

ويعتبر المؤتمر الطلابي الهيئة التي تصدر عنها قرارات ومواقف بشأن كبريات المهام في جميع الميادين المتعلقة بالشأن الطلابي . كما يقوم بتقييم المرحلة الفاصلة بين مؤتمرين، ويضع برنامج عمل وطني للمنظمة ويراجع نصوص قانونها الأساسي تماشيا وخصوصية المنظمة ، كما ينتخب الأمين العام للمنظمة الطلابية ، وكذلك مكتبه التنفيذي المسؤول عن قيادة وسير المنظمة لمدة أربع سنوات.

ويعقد المؤتمر في ظل جملة من التطورات و المكاسب أبرزها العودة للكفاح المسلح بعد الخرق المغربي لاتفاق وقف اطلاق النار في 13 نوفمبر 2020 والدخول في المواجهة المباشرة مع الإحتلال.

وهو ما يضع الفئة الطلابية على المحك والبحث خلال المؤتمر عن الاليات والاجراءات الكفيلة بمواكبة هذه التطورات وخصوصا دعم جيش التحرير الشعبي الصحراوي بالقدرات والكفاءات البشرية المؤهلة للمساهمة في ربح المعركة المصيرية .

وبدأ المشاركون في المؤتمر في التوافد على ولاية العيون التي جهزت كافة الامكانيات المادية والبشرية واللوجستية لانجاح هذا الاستحقاق الطلابي الهام .

وسيحضر اشغال المؤتمر كبار المسؤولين في الدولة الصحراوية وجبهة البوليساريو .

وكان المؤتمر الأول للطلبة قد عقد سنة 1975 حيث انتخب يومئذ عمر منصور أمينا عاما لاتحاد الطلبة (وزير الداخلية حاليا) قبل دمج المنظمة بالشبيبة خلال المؤتمر التأسيسي الأول لإتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب 1984.

وقرر المؤتمر ال 13 لجبهة البوليساريو ديسمبر2011 ، أن يكون اتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب منظمة جماهيرية كرافد لجبهة البوليساريو مع بقية المنظمات الجماهيرية الأخرى (الشبيبة، العمال، النساء) .

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس