اخر مستجدات الوضع الصحي للرئيس الصحراوي والامين العام لجبهة البوليساريو (تقرير)

5
اخر مستجدات الوضع الصحي للرئيس الصحراوي والامين العام لجبهة البوليساريو (تقرير)
اخر مستجدات الوضع الصحي للرئيس الصحراوي والامين العام لجبهة البوليساريو (تقرير)

افريقيا برسالصحراء الغربية. كشفت مصادر إعلامية اليوم الثلاثاء أن الوضع الصحي لرئيس الجمهورية الصحراوية والامين العام لجبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، في تطور بشكل إيجابي وتجاوزه مرحلة الاستعانة بأجهزة التنفس الاصطناعي، بعد مرور أكثر من أسبوعين على نقله إلى وحدة العناية المركزة بمستشفى في مدينة “لاريوخا” الإسبانية إثر إصابته بكوفيد-19.

واضافت المصادر ان الرئيس الصحراوي يتماثل للشفاء بشكل مريح على يد فريق من الاخصائيين. بيان رئاسة الجمهورية يطمئن . . صحة الرئيس في تحسن مضطردأعلنت رئاسة الجمهورية، أن الحالة الصحية لرئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة إبراهيم غالي، في تحسن مضطرد وأنه يتماثل للشفاء.

وأهابت رئاسة الجمهورية في بيان لها اليوم الاثنين، بكل الصحراويين لمواصلة التجند والتعبئة من أجل إنجاز البرامج الوطنية، والتحلي بأعلى درجات الحزم والحيطة والحذر من دسائس ومناورات العدو مع الاستمرار في التقيد بالإجراءات الوقائية من وباء كوفيد19.

نص البيانالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطيةالرئاسة03 ماي 2021بيانتنهي رئاسة الجمهورية إلى علم كافة أبناء الشعب الصحراوي المكافح والصامد على كل جبهات الفعل الوطني، أن الحالة الصحية للأخ إبراهيم غالي، رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة، في تحسن مضطرد وأنه يتماثل للشفاء، والحمد لله.

وبهذه المناسبة، تهيب رئاسة الجمهورية بكل الصحراويين أينما تواجدوا لمواصلة التجند والتعبئة التامة لإنجاز كافة البرامج الوطنية على مختلف واجهات الكفاح، والتحلي بأعلى درجات الحزم والحيطة والحذر من دسائس ومناورات العدو، مع الاستمرار في التقيد بالإجراءات الوقائية من وباء كوفيد 19، خصوصا في هذه العشر الأواخر من شهر رمضان المعظم، التي ندعو الله فيها أن يتقبل منا جميعا الصيام والقيام وصالح الأعمال وأن يجعلنا من العتقاء من النار وأن يمن على شعبنا المجاهد بالنصر والتمكين وتحقيق الهدف المنشود، الاستقلال وبناء الدولة الصحراوية على كامل ترابنا الوطني.

انتهى بيان رئاسة الجمهورية. ممثل جبهة البوليساريو باسبانيا يطمئن الى تحسن صحة الرئيسأكد ممثل جبهة البوليساريو في إسبانيا ، عبد الله العرابي ، أن الأمين العام لجبهة البوليساريو ، إبراهيم غالي ، نُقل لأسباب لاسباب “إنسانية بحتة” ، وبالتالي فإن حكومة بيدرو سانشيز تصرفت بطريقة “متسقة”.

بسياستها في الاستقبال رغم “الضجيج الإعلامي” الذي يقوم به الآن المغرب. تم إجلاء الرئيس ابراهيم غالي من الجزائر الأسبوع الماضي بعد إصابته بفيروس كورونا وتم إدخاله في البداية إلى مستشفى جزائري. ووصل إلى إسبانيا على متن طائرة طبية وبجواز سفر دبلوماسي ، وهو الامر الذي يعتبره ولد العرابي “بديهيًا”.

يوضح المندوب الصحراوي في مقابلة مع Europa Press أن زعيم جبهة البوليساريو يواصل “التحسن”المكتب الدائم للأمانة الوطنية يسجل إرتياحه للتحسن الذي تشهده الحالة الصحية للأمين العام للجبهة ورئيس الجمهورية، الاخ إبراهيم غاليسجل المكتب الدائم للأمانة الوطنية خلال اجتماعه الاخير ارتياحه للتحسن الذي تشهده الحالة الصحية للأمين العام للجبهة ورئيس الجمهورية، الاخ ابراهيم غالي، الذي يتماثل للشفاء والحمد لله.

وفي ختام اجتماعه أهاب المكتب الدائم بكل القادة والاطر ومناضلات ومناضلي الجبهة للمزيد من التجند وتعزيز زخم الهبة الوطنية ومواصلة دعمها وتطويرها لبلوغ الاهداف المبتغاة، خاصة من خلال الدعم البشري، المعنوي والمادي للمجهود الحربي والتصدي بحكمة وشجاعة لمختلف أساليب ووسائل العدو التي تستهدف مقدرات شعبنا البشرية والمعنوية.

الخارجية الاسبانية تؤكد وصول الرئيس الصحراوي الى اراضيها لتلقى العلاجنقلت وكالة أسوشيتيد برس الامريكية عن مسؤولين من إسبانيا يوم الخميس إن الامين العام لجبهة البوليساريو التي تقود كفاحها من أجل استقلال الصحراء الغربية تم نقله إلى مستشفى في إسبانيا لتلقي العلاج من COVID-19.

وضافت الوكالة الاخبارية الامريكية ان مسؤولا من وزارة الخارجية الإسبانية قال إن ابراهيم غالي نُقل إلى إسبانيا “لأسباب إنسانية بحتة”. وقال المسؤول ، الذي لم يُصرح له بالاسم في التقارير الإعلامية ، إنه لا يمكن تقديم مزيد من التفاصيل.

وسائل الاعلام العالمية تفند دعايات الاحتلال المغربية وشائعات جون افريك الفرنسية اشار عدد من وسائل الاعلام الاسبانية والدولية الى ان الرئيس الصحراوي وصل الى اسبانيا لتلقي العلاج من فيروس كورونا دون اية عراقيل او عقبات مثلما اشارت بعض الصحف المغربية وقالت وكالة أسوشيتيد برس الامريكية ان التحقيق الذي اثارته جون افريك حول اتهامات ودعاوى قضائية أُغلق لعدم وجود ادلة او براهين واضافت انه ليس لدى إسبانيا قضايا معلقة ضد الرئيس ابراهيم غالي. ونقلت الوكالة عن متحدث باسم الشرطة الاسبانية لوكالة أسوشيتيد برس ان اسبانيا ليس لديها قضايا ضد ابراهيم غالي.