الجمهورية الصحراوية تشارك في الملتقى السنوي حول الشؤون الإنسانية

3
الجمهورية الصحراوية تشارك في الملتقى السنوي حول الشؤون الإنسانية
الجمهورية الصحراوية تشارك في الملتقى السنوي حول الشؤون الإنسانية

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. شاركت الجمهورية الصحراوية في الملتقى الـ 11 حول الشؤون الإنسانية الذي تحتضنه العاصمة الكينية نيروبي .

وعقد الملتقى تحت شعار ” “النهوض بالعمل الانساني الفعال والشامل في أفريقيا ” ، من تنظيم مفوضية الصحة والشؤون الإنسانية والتنمية الاجتماعية للاتحاد الأفريقي .

ومثل الجمهورية الصحراوية في هذا الاجتماع المندوب الدائم لدى الاتحاد الأفريقي السيد لمن أبا أعلي .

إلى ذلك ، يسعى الاتحاد الأفريقي لتنشيط الخطاب حول الحاجة إلى دمج الاحتياجات الإنسانية وقضايا النزوح في خطط التنمية الوطنية والمحلية، فضلاً عن الحاجة إلى ترسيخ العمل الإنساني في استراتيجيات شاملة مناسبة من أجل تعزيز العمل الإنساني الفعال والشامل في أفريقيا .

حيث نظم الاتحاد الأفريقي في مايو 2022، قمة إنسانية استثنائية ومؤتمر للتعهدات في مالابو، غينيا الاستوائية، وأسفرت عن إعلان يحدد إجراءات وقائية واستجابة واسعة النطاق للأزمات الإنسانية في أفريقيا، كما قامت اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب مؤخرا بإصدار قرار بشأن الإدماج الاجتماعي والاقتصادي للأشخاص المستضعفين في أفريقيا.

وتواجه أفريقيا العديد من التحديات الإنسانية بسبب الصراعات المسلحة والكوارث الطبيعية والأوبئة وحالات الطوارئ الأخرى. مما ادي الي الكثير من التحديات الانسانية والأمنية، وكثيراً ما تؤدي هذه الأزمات إلى تفاقم نقاط الضعف وعدم المساواة بين الدول والشعوب الافريقية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس