الرئيس ابراهيم غالي يواصل زيارته الرسمية إلى الموزمبيق لليوم الثالث

11
الرئيس ابراهيم غالي يواصل زيارته الرسمية إلى الموزمبيق لليوم الثالث
الرئيس ابراهيم غالي يواصل زيارته الرسمية إلى الموزمبيق لليوم الثالث

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. يواصل رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي زيارته الرسمية التي يقوم بها إلى الموزمبيق لليوم الثالث بدعوة من الحزب الحاكم في الموزمبيق ” جبهة تحرير الموزمبيق ” فريليمو “.

وفي برنامج اليوم من الزيارة، سيتوجه الرئيس ابراهيم غالي من مقر إقامته إلى القصر الرئاسي بالعاصمة مابوتو للقاء الرئيس فيليبي نيوسي ، وذلك وفق للمراسيم والأعراف المتبعة .

بعدها سيتنقل رئيس الجمهورية إلى مقر الحزب الحاكم في الموزمبيق فريليمو لإجراء لقاء مع الأمين العام للحزب وأعضاء اللجنة السياسية .

وخلال هذه اللقاءات سيتطرق الرئيس ابراهيم غالي مع نظرائه من الموزمبيق إلى آخر التطورات التي تعرفها القضية الصحراوية ، وكذا العلاقات الثنائية بين جبهة البوليساريو وحزب فريليمو وكذا الجمهورية الصحراوية والموزمبيق ، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك .

وكان رئيس الجمهورية قد شارك أمس في الإحتفالات المخلدة للذكرى الستين لتأسيس حزب فريليمو الذي احتضنته ساحة الأبطال وسط العاصمة ، ووضع اكليلا من الزهور على شهداء ثورة التحرير الموزمبيقية .

وأقام الرئيس فيلبي نيوسي أمس مأدبة غداء على شرف الرئيس ابراهيم غالي بمركز جواكيم شيسانو والوفد المرافق له .

وكان رئيس الجمهورية قد وصل مساء الجمعة الى العاصمة الموزمبيقية مابوتو في مستهل زيارة رسمية، حيث استقبل من طرف عضو اللجنة السياسية لحزب فريليمو السيد أيرس عالي واعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد في الموزمبيق، حيث استعرض وحدات من الحرس الجمهوري أدت له التحية الشرفية .

ويرافق الرئيس ابراهيم وفد هام ضم كل من محمد سالم ولد السالك وزير الخارجية، النانة لبات الرشيد مستشارة برئاسة الجمهورية مكلفة بالوطن، عبداتي أبريكة مستشار برئاسة الجمهورية، ودادي أحمد الهيبة السفير الصحراوي بالموزمبيق.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس